الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 12:48 مـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

زوجان بريطانيان يتركان بلادهما للإقامة في مصر هربا من الغلاء

زوجان بريطانيان
زوجان بريطانيان

«من الأرخص أن نأتي إلى هنا» كانت تلك كلمات الزوجين جوقة بريندا وجون ستيوارت ديفيس، أثناء جلوسهما على الشرفة في أحد المنتجعات السياحية على ساحل البحر الأحمر في مصر.

قرر الزوجان البريطانيان أن يهربا من غلاء الأسعار في المملكة المتحدة البريطانية إلى مصر لقضاء الشتاء، تقول بريندا: "لقد أوقفنا التدفئة لدينا، لذلك ستكون فواتير الكهرباء والغاز لدينا على رسوم الخدمة حقا".

وتضيف "لأننا متقاعدون، نحن نبقى في المنزل طوال اليوم، لذلك نقوم بتشغيل التدفئة، ولكن نحن الآن في مصر نجلس بدون معاطف ونعيش أوقاتا لطيفة".

الزوجان متقاعدان من كينت، قد حصلا على عرض لقضاء عطلة عام 2023 من قبل شركة إيزي جيت وهي عبارة عن أربعة أسابيع في مصر مقابل 650 جنيها إسترلينيا للشخص الواحد.

ويشمل المبلغ الرحلات الجوية مع الأمتعة من لوتون أو جاتويك أو مانشستر أو بريستول؛ والنقل بين المطار وحدائق ستيلا؛ والإقامة الشاملة في منتجع مصنف من فئة الخمس نجوم، في مصر.

 

مزادات الخير.. شهامة المصريين تملأ صفحات الفيسبوك لمواجهة الغلاء شبيه الأرض.. ناسا توضح أسرار الكوكب المكتشف حديثًا

تشير بريندا، البالغة من العمر 60 عاما، إلى أن شمس الشتاء تشرق من سماء زرقاء صافية: "الطقس رائع". "الناس رائعون."

دفعت بريندا وجون ستيوارت ديفيس بالفعل أقل من الصفقة المعروضة، وحصلا عليها مقابل 609 جنيهات إسترلينية لكل منهما- أي مايعادل 21.75 جنيها إسترلينيا فقط يوميا للهروب من يناير البريطاني، كان عليهم أيضا دفع 25 دولارا أمريكيا للحصول على تأشيرة عند الوصول.