الخميس 28 مارس 2024 مـ 03:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شركات السياحة: إقبال كبير على مصر وهذه أكثر الدول إرسالا للسائحين

السياحة في مصر
السياحة في مصر

أكد مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة، وجود طلب سياحي كبير جدًّا على مصر من جميع الأسواق العالمية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “mbc مصر”: أن هناك شركة روسية كبيرة ستبدأ استئناف رحلاتها السياحية الي الغردقة وشرم الشيخ بدءًا من 27 يناير الجاري.


أكبر دولة داعمة للسياحة في مصر

ولفت إلى أن وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، دعت مالك تويتر إلى إيلون ماسك لزيارة مصر والمتحف المصري الكبير، مشيرًا إلى أن ألمانيا تعد أكبر دولة ارسلت سائحين الي البحر الأحمر ثم تأتي بعدها روسيا.

نسبة الإشغالات في شرم الشيخ

وأكد أحمد الشيخ رئيس شعبة السياحة والفنادق بـ جنوب سيناء، أن نسب الإشغالات السياحية بمدينة شرم الشيخ تصل الي 60% بفضل التدفق السياحي من أسواق روسيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا وبيلاروسيا وعدد من الدول العربية.

 

وأضاف رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، أن السوقين الهندي والأفريقي يعدان من الأسواق الواعدة والذين يحتاجون إلى مزيد من الاهتمام من جانب وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة لزيادة الحركة السياحية الوافدة من تلك الأسواق إلى المقاصد السياحية المصرية.

 

لجنة الوظائف القيادية

وبدأت لجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بوزارة السياحة والآثار برئاسة أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بإجراء المقابلات الشخصية علي مدار 10 أيام الماضية للمتقدمين لشغل 26 من الوظائف القيادية بديوان عام الوزارة والتي كان قد سبق الإعلان عنها خلال شهر يونيو 2022.

وفي مُستهل أعمال اللجنة، تم الانتهاء من مقابلة المتقدمين لشغل وظيفة واحدة بالمستوى الوظيفي الممتاز، وأخرى بالمستوى الوظيفي العالى ووظيفتين بالمستوى الوظيفي مدير عام، على أن تستكمل اللجنة أعمالها خلال الفترة المقبلة لحين الإنتهاء من مقابلة جميع المتقدمين لباقي الوظائف المعلن عنها.

 

وظائف وزارة السياحة والآثار

وأوضح الدكتور أحمد رحيمة معاون وزير السياحة والآثار لتنمية الموارد البشرية، أن الوظائف المعلن عنها قد شهدت إقبالًا كبيرًا من المتقدمين سواء من موظفي الوزارة ووحدات الجهاز الإداري للدولة، أو من خارج الجهاز الإداري، ممن توافرت بشأنهم الاشتراطات اللازمة للتقدم لشغل تلك الوظائف وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1216 لسنة 2017، وكذلك قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 35 لسنة 2019 بشأن معايير توصيف وتقييم الوظائف.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.