السبت 27 أبريل 2024 مـ 02:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

من أجل إنعاش السياحة.. تفاصيل ربط ”ميزة” بالروبل الروسي

السياحة الروسية
السياحة الروسية

أكد الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن السائح الروسي يريد أن يأتى مصر، ولكن بسبب العقوبات قلت السياحة، لافتاً إلى أن مصر كانت تستقبل 3.5 مليار دولار، من الـ 12 مليون سائح من روسيا، و هذا كان يمثل رقم كبير، ولكن بعد العقوبات توقفت السياحة.

وأضاف الفقي، خلال مداخلة هاتفية على قناة TEN، أن الأزمة الروسية الأوكرانية بدأت، فى 24 فبراير، وبدأت العقوبات الغربية على روسيا.

وكشف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل ربط نظام مير الروسي مع كارت ميزة المصري، مضيفا أن هذا لو تم سيعمل على زيادة السياحة الروسية الوافدة إلى مصر.

وأكد أنه حال ربط النظامين، فإن السائح الروسي يدفع مقابل الخدمات من خلال كارت مير بالروبل خلال تواجده في مصر، ويذهب الروبل للبنك المركزي والجنيه المصري يذهب للفندق، متابعاً: الروبل يذهب لروسيا بواسطة البنك المركزي المصري كمقابل للقمح والمنتجات التي تشتريها مصر من موسكو، وهذا يعفي من الحاجة للدولار ويمثل إفادة لمصر.

وأكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه يتم استخدام نظام المدفوعات الروسي في المغرب وتركيا، لافتاً إلى أن البنك المركزي المصري أعطى اهتمام كبير لتسوية نظامي مير وميزة، وسيتم تطبيقه خلال شهر أو شهرين.

ً .. 6 رحلات سياحية ألمانية تصل مرسى علم و3 من روسيا في الغردقة