الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 06:38 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بعد حادث طفل شبرا الخيمة.. ما هو الدارك ويب وأضراره؟ (مرعب)

ما هو الدارك ويب؟
ما هو الدارك ويب؟

بعد حادث طفل شبرا الخيمة.. ما هو الدارك ويب وأضراره؟ (مرعب).. أثارت جريمة طفل شبرا الخيمة الجدل حول الدارك ويب، حيث يعتبر الدارك ويب أو ما يسمى الإنترنت المظلم، جزء من الشبكة المخفية داخل محركات البحث، ويصفه البعض بأنه ملجأ لمستخدمي الإنترنت لتجارة العديد من المواد غير المشروعة، ولا يتم استخدامه بشكل سهل، ويحذرعدد كبير من خبراء التكنولوجيا من أضراره التي قد تصل إلى عمليات قتل وتجارة المخدرات.

ونستعرض لكم في التقرير الآتي معلومات عن الدارك ويب بالإضافة إلى تسليط الضوء على حادثة مقتل طفل شبرا الخيمة التي أفجعت الملايين من جموع الشعب المصري.

ما هو الدارك ويب وأضراره؟

ما هو الدارك ويب؟

يعد الدارك ويب هو الشبكة المظلمة للإنترنت، يصفها البعض بأنها ملجأ للإجرام حيث إنه لا يتم فهرسته كعادة الإنترنت الذي يستخدمه جميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وحسبما كشف باحثين من كلية كينجز في لندن بأنهم توصلوا لوجود 2723 موقعًا على الدارك ويب بعد ملاحظة لمدة 5 أسابيع، بالإضافة إلى أنهم أكدوا أن 75% من المواد الموجود في الإنترنت المظلم تتضمن مواد غير مشروعة.

أضرار الدارك ويب

حذر الخبراء من أضرار الدارك ويب حيث أكدت أنه يتضمن العديد من النشاطات غير المشروعة منها الآتي:

تجارة جميع أنواع المخدرات.تجارة في الأسلحة.احتواء الدارك ويب على العصابات.يصل أضرار الدارك ويب إلى الإتجار بالبشر.كما يتضمن الدارك ويب على بعض التنظيمات الإرهابية.هل دخول الدارك ويب خطير؟

هل دخول الدارك ويب خطير؟

هل دخول الدارك ويب خطير؟، سؤال طرحه كثيرون بعد واقعة مقتل طفل شبرا الخيمة، فيعد الدارك ويب ساحة حرب لتبادل الأسلحة ومصدرًا للأحداث المأساوية التي تسبب خطرا على العالم، فتزايد استخدامه بشكل مخيف خاصة بعد حادثة ميونيخ لعام 2016 التي ارتبط حدوثها آنذاك بالدارك ويب.

ويرجح أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المصدر الرئيسي للأسلحة المعروضة، حيث تصل النسبة المتوقعة عند 60% من قوائم الأسلحة النارية.

واقعة طفل شبرا الخيمة

حالة صدمة عاشتها محافظة القليوبية بعد وفاة شباب يدعى أحمد سعد"عمره يصل إلى 15 عاما" على يد مافيا متخصصة في سرقة الأعضاء البشرية على الدارك ويب.

وعن تفاصيل واقعة طفل شبرا الخيمة بسبب الدارك ويب، فإن هذه الجريمة تمت بمعاونة مصري يعمل في دولة الكويت الشقيقة عن الدارك ويب بأحد التجار في الأعضاء البشرية لقتل الطفل أحمد.

واقعة طفل شبرا الخيمة

ليتم تنفيذ الجريمة عن طريقة قتل الطفل ونزع أعضائه، بعد الاتفاق بين المستخدم والمصري العامل في الكويت بمبلغ 5 مليون جنيه، لتعثر الشرطة على جثة الطفل في أحد الشقق السكنية، ووضع مرتكب هذه الفعلة أعضاء الطفل في كيس بجانب جثته.

وعثرت وزارة الداخلية على جثة طفل شبراء الخيمة في إحدى الشقق السكنية، لكن انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس بجوار جثته.