الإثنين 20 مايو 2024 مـ 02:52 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تيجراي تتهم جيش آبي أحمد بالتعاون مع القوات الإريترية في مهاجمة الإقليم

الحرب في تيجراي
الحرب في تيجراي

قال المتحدث باسم قوات الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، إن قوات الجيش الفيدرالي الإثيوبي والقوات الإريترية، شنتا هجومًا على إقليم تيجراي خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس.

وأضاف، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن القوتين شنتا هجومًا مكثفًا من أربعة محاور في وقت مبكر من صباح اليوم في منطقة أديابو شمال غرب تيجراي، بحسب رويترز.

الحرب بين آبي أحمد والجبهة الشعبية لتحرير تيجراي

وجاءت اتهامات تيجراي للحكومة الإثيوبية بشن هجوم على الإقليم بعد ساعات من توجيه الحكومة اتهامًا لتيجراي بشن هجمات متعددة على القوات الحكومية.

وتجدد القصف الجوي الإثيوبي على ميكيلي عاصمة إقليم تيجراي، منذ الجمعة الماضية بعد نحو 5 أشهر من هدنة عُقدت في شهر مارس الماضي، بين قوات الجيش الإثيوبي وحلفائها الأمهرة من جهة، وقوات جبهة تحرير تيجراي، من جهة أخرى؛ وينذر اندلاع أعمال القتال مجددا بصراع دامٍ جديد وأزمة إنسانية في منطقة تعاني أصلا من أوضاع كارثية.

واندلع الصراع مجددا بين القوات الإثيوبية وحلفائها، وقوات التيجراي، قبيل نهاية الأسبوع الماضي لتذهب الهدنة أدراج الرياح؛ ويلقي الطرفان كل منهما باللائمة على الطرف الآخر في خرق الهدنة، وتقول قوات تيجراي، إنها اضطرت للرد على تحرشات عسكرية قامت بها القوات الإثيوبية وقوات أمهرة الحليفة لها، صباح يوم الأربعاء، في عدة مناطق جنوب إقليم تيجراي.