الأحد 19 مايو 2024 مـ 07:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفاصيل إحالة مسئولة بالتأمين الصحي للمحاكمة: هددت طليقة زوجها بكشف أمور فاضحة

محاكمة - صورة أرشيفية
محاكمة - صورة أرشيفية

أحالت نيابة غرب القاهرة الكلية مسئولة بالهيئة العامة للتأمين الصحي إلى المحاكمة الجنائية لاتهامها بتهديد طليقة زوجها بإفشاء أمور خادشة للحياء والطعن في عرضها وشرفها.

جاء بأمر الإحالة أن المتهمة والتي تعمل مراجع حسابات بالهيئة العامة للتأمين الصحي هددت المجنى عليها "و. ع" عبر تطبيق الواتس آب كتابةً، بإفشاء أمور خادشة بحياء ابنتها، وكان ذلك التهديد مصحوبًا بطلب وهو تنازل ابنتها عن كافة حقوقها الشرعية من طليقها زوج المتهمة.

 

خدش للشرف وطعن في العرض

كما أنها هددت المجنى عليها "و. ع" عن طريق التليفون بأن نعتتها بألفاظ قاسية، وكان ذلك خادشًا للشرف وطعنًا في العرض، واستخدمت حسابها الشخصي على تطبيق إلكتروني "الواتس آب" بهدف تسهيل ارتكاب الجريمة، وتعمدت إزعاج ومضايقة المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

وجاءت نص اعتراف والدة الضحية كالآتي، والذي حصلت "فيتو" على نسخة منه:

س- ما تفصيلات شكواك؟

ج: اللي حصل أن بنتي كانت متجوزة من المدعو "هـ. ش. هاني"، وهو كان متجوزًا قبل ذلك من المشكو في حقها "إ. ع"، ومطلقها، وبعد جوازه من بنتي قام برد زوجته السابقة، ولما هي عرفت إنه اتجوز بنتي من وراها افتعلت معانا مشاكل حتى قام بتطليق بنتي، واستمرت في إرسال رسائل سب وشتم وتهديدات مستمرة علشان بنتي تتنازل عن حقوقها الشرعية من نفقة متعة وخلافه، وجاءت تحت العمارة عندنا وهددتنا بالفضيحة وسط الجيران مما سبب لي ولأسرتي أضرارًا أدبية ونفسية كبيرة.

 

مضمون المحادثات

س- متی وأين حدث ذلك؟ وما مضمون تلك المحادثات تحديدًا؟

ج: الكلام ده حصل يوم الجمعة على تطبيق "الواتس آب" الخاص برقمي، هي بعتت لي شتائم وتهديدات وابتزاز بأنها هتفضحنا في الشارع ووسط الجيران، وبنتي مارحتش الشهر العقاري تتنازل لطليقها عن حقوقها الشرعية كلها.

 

س- وما هي تواريخ نشر تلك المحادثات تحديدًا؟ ومَن هو القائم بإرسال تلك المحادثات تحديدًا؟

ج: مش فاكرة بالضبط بس هي اتبعتت لنا على فترات.

 

س- ما هي طبيعة علاقت بالمشكو في حقها؟

ج: هي تبقى زوجة طليق بنتي.

 

س- هل توجد خلافات فيما بينكما؟

ج: أيوه، هي لما عرفت إن جوزها اتجوز بنتي، افتعلت معانا المشاكل وتهدیدات وحررت ضدها محاضر، وبتيجي لنا تحت البيت واتفضحنا في الشارع.

 

س- ما هي الألفاظ والعبارات التي قامت المشكو في حقها بإرسالها لك تحديدا؟

ج: هي قالت لي يا أم "السافلة الواطية"، وقالت لي: إن بنتك مش بنت، وماشية شمال، وبتخوض في شرفها، وقالت: هفضحكم في المنطقة لو بنتك ماتنازلتش عن حقوقها من طليقها.

 

تهديدات وابتزاز

س- ما مضمون العبارات التي انطوت على تهديدات وابتزاز لكِ؟

ج: هددتنا بأنها هتفضحنا في الشارع وسط الجيران، وهددتنا بمعارفها أنها هتودينا أمن الدولة لو بنتي ماراحتش الشهر العقاري تتنازل لطليقها عن حقوقها الشرعية كلها.

 

س- ما قولك فيما جاء بأقوال المشكو في حقها باستيفاء النيابة العامة (تلوناها عليها تفصيلًا)؟

ج: الكلام ده غير صحيح، وبنتي لما اتكلمت معاها في مرض جوزها كانت بتعرفها إنها مخلفتش منه علشان هو عنده مشكلة صحية مش بتقولها كدة علشان تخوض في شرفها.

 

س- وما قصد المشكو في حقها من إرسال تلك المحادثات؟

ج: هي قصدها تهددنا بالفضيحة علشان تجبر بنتي تتنازل عن حقوقها الشرعية من طليقها.

 

س- وما هي الأضرار التي وقعت عليك من جراء تلك الألفاظ والعبارات؟

ج: هي تسبب لي أضرارًا أدبية ونفسية كبيرة لي ولأسرتي.