الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 05:23 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ روبي بعد تصدرها التريند

روبي
روبي

تصدر إسم النجمة روبي تريند محركات بحث جوجل، نظرا لإصدارها أغنية الليلة حلوة، والتي حازت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الفنية لـ روبي

روبي هي مطربة وممثلة مصرية شهيرة اسمها الحقيقي رانيا حسين محمود حسن، ولكنها اشتهرت باسم روبي.

و بدأت روبي مسيرتها الفنية كموديل في سن مبكرة، ومن ثم انتقلت إلى التمثيل. قدمت روبي أدوارًا مميزة في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية المصرية. لقد حققت شهرة كبيرة ونجاحًا كبيرًا في صناعة الترفيه في مصر والوطن العربي.

بعد بداية ناجحة في التمثيل، قررت روبي اتجاهًا نحو الموسيقى. أصدرت عدة ألبومات غنائية ناجحة وحققت شهرة واسعة كمطربة. تتميز أغاني روبي بأسلوبها الفريد وصوتها القوي والعاطفي.

تعد روبي أيضًا رمزًا للجمال والأناقة في الوسط الفني. حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرتها الفنية، بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة وجائزة أفضل مطربة.

بداية روبي الفنية

ظهرت للمرة الأولى من خلال دور لها في فيلم فيلم ثقافي بدور صغير فقد ظهرت في عدة مشاهد وظهر اسمها في التترات رانيا حسين.

أثارت منذ ظهور أولى كليباتها الغنائية المصورة إنت عارف ليه بعام 2003 الذي صور في براغ الجدل.، قامت بأول أدوارها في فيلم فيلم ثقافي وبعدها قامت بالعمل في فيلم سكوت حنصور من إخراج الراحل يوسف شاهين في 2001 الذي اختار لها اسمها الفني، حيث أدت دور بولا كابنة لطيفة في الفيلم.

يعد المخرج شريف صبري من قام برعايتها فنيًا منذ أن قدمها في أولى كليباتها الغنائية المصورة إنت عارف ليه، كما قام بإخراج وإنتاج أول بطولة سينمائية لها وهو فيلم بعنوان سبع ورقات كوتشينة وصولًا إلى انتهاء العقد بينها وبين شركة شريف صبري للإنتاج في 2007. منتجها ومنظم حفلاتها الجديد هو رجل الأعمال وليد مصطفى الذي احتكر عملها فنيا من مكتشفها شريف صبري بعد انتهاء عقده معها.

قدمت برامج فنية في قناتي دريم والمحور المصريتين.

ابتعدت في عام 2004 لفترة عن الساحة الفنية لاستكمال دراستها بكلية الحقوق بجامعة بني سويف في محافظة بني سويف.

ألبومات
إبقى قابلني (2004) ويتضمن:
ليه بيداري كده وقد قامت بتصويرها فيديو كليب،
أنت عارف ليه وقد قامت بتصويرها فيديو كليب،
كل ما أقوله آه: تم تقديمها خلال فيلم 7 ورقات كوتشينة، إبقى قابلني وقد قامت بتصويرها فيديو كليب، أنا عمري ماستنيت حد تم تقديمها خلال فيلم 7 ورقات كوتشينة، وأغنية حتة تانية، ٣ساعات متواصلة ولو يرجع وآخرها الليلة حلوة.

أهم الأفلام


فيلم ثقافي، سكوت حنصو ر، سبع ورقات كوتشينة، الحرامي والعبيط، يوم مالوش لازمة، الكنز، عيار ناري، حملة فرعون، الكنز 2، كيرة والجن، شلبي، جروب الماميز وغيرها من الأفلام.

أهم المسلسلات
نجحت في تكوين قاعدة جماهيرية في الأعمال الدرامية أبرزها دون ذكر أسماء، سجن النسا، رمضان كريم
أهو ده اللي صار، شقة ستة، رانيا وسكينة، حضرة العمدة.