الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 05:22 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند بث مباشر بدوري الأبطال

باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند
باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند

مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند بث مباشر بدوري الأبطال.. شاهد مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند بث مباشر مجانا.. مباراة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا 2024.. تستعد جماهير الكرة لمشاهدة ملحمة كروية جديدة، حيث يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي بمنافسه اللدود بوروسيا دورتموند الألماني، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

نارٌ على ملعب سيجنال إيدونا بارك: باريس سان جيرمان يواجه بوروسيا دورتموند في معركة حاسمة

يحمل لقاء اليوم نكهة خاصة، حيث يجمع بين عملاقين من كبار القارة العجوز، يتمتعان بتاريخ حافل بالإنجازات والبطولات. يسعى كل فريق لإثبات تفوقه وحجز مكان في النهائي، لخوض رحلة البحث عن المجد الأوروبي.

وتأهل باريس سان جيرمان للمربع الذهبي بعد فوزه على برشلونة بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين، بينما حجز بوروسيا دورتموند مقعده بعد انتصاره على أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تُعد هذه المواجهة هي السابعة التي تجمع بين الفريقين في البطولات الأوروبية، حيث شهدت 6 مواجهات سابقة تفوقًا طفيفًا لباريس سان جيرمان بانتصارين مقابل فوز وحيد لدورتموند، بينما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

يُقدم كلا الفريقين مستوى مميزًا هذا الموسم، حيث يحتل باريس سان جيرمان قمة الدوري الفرنسي، بينما يتواجد بوروسيا دورتموند في المركز الثالث بالدوري الألماني.

يُنتظر أن تشهد المباراة ندية قوية وصراعًا محتدمًا بين النجوم، مع تواجد كبار اللاعبين في صفوف الفريقين، مثل مبابي ونيمار في صفوف باريس سان جيرمان، وهالاند وReus في صفوف بوروسيا دورتموند.

لا شك أن هذه المواجهة ستكون بمثابة اختبار حقيقي لقدرات كل فريق، ومن سيُظهر تفوقه على الآخر ويُحرز خطوة هامة نحو تحقيق حلمه الأوروبي.

موعد مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند


يُضرب موعدٌ كروي هام لعشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأربعاء، حيث يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي بضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

وتنطلق صافرة هذه المباراة المُنتظرة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل بوروسيا دورتموند.

يُعد هذا الموعد بمثابة بوابة لمعركة كروية حاسمة، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز وحجز مكان في النهائي، لخوض رحلة البحث عن المجد الأوروبي.

القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند

يُمكنك متابعة مجريات مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، عبر قنوات بي إن سبورت.

وخصصت بي إن سبورت قناتين لبث المباراة، وهما:

بي إن سبورت 1: مع التعليق باللغة العربية للمعلق الرياضي المتميز حسن العيدروس.بي إن سبورت 2: مع التعليق باللغة العربية للمعلق الرياضي المخضرم حفيظ دراجي.

وتُعد بي إن سبورت هي الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يضمن لك أفضل جودة للصوت والصورة.

جدول ترددات قنوات بي إن سبورت

إليك جدول ترددات قنوات بي إن سبورت، لضمان أفضل استقبال للمباراة:

القناةالترددالاستقطابمعدل الترميزمعامل تصحيح الخطأبي إن سبورت 112245رأسي275002/3بي إن سبورت 212526رأسي275002/3

التشكيلة المتوقعة لنادي باريس سان جيرمان

حراسة المرمى: دوناروماالدفاع: حكيمي - ماركينيوس - بيرالدو - هيرنانديزخط الوسط: فابيان رويز - فيتنيا - أسينسيوخط الهجوم: فابيان رويز - فيتنيا - أسينسيو.

تشكيل دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان

حراسة المرمى: كوبيلخط الدفاع ماتسين - زوله - رايرسون - شلوتربيكخط الوسط إيمري تشان - سابيتزر - براندنتخط الهجوم سانشو - فولكروج - كريم اديمي

تاريخ مواجهات ساخنة بين باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند


تُعد هذه المواجهة بين باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند هي السابعة التي تجمع بين الفريقين في البطولات الأوروبية، حيث شهدت 6 مواجهات سابقة تفوقًا طفيفًا لباريس سان جيرمان بانتصارين مقابل فوز وحيد لدورتموند، بينما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

وتعود أول مواجهة بين الفريقين إلى عام 2010، في دور المجموعات للدوري الأوروبي، حيث فاز باريس سان جيرمان ذهابًا 1-0 وتعادلا إيابًا 1-1.

وتلتها مواجهة أخرى في عام 2020، في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث فاز باريس سان جيرمان ذهابًا 2-0 وتعادلا إيابًا 1-1.

ثم التقيا الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، حيث فاز باريس سان جيرمان ذهابًا 2-1 وفاز دورتموند إيابًا 2-1، ليتأهل باريس سان جيرمان لقرارات الترجيح التي حسمها لصالحه.

وتتميز مباريات باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند دائمًا بالإثارة والندية، حيث يسعى كل فريق لإثبات تفوقه على الآخر وتقديم أفضل ما لديه.