الأربعاء 29 مايو 2024 مـ 06:33 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حريق وفيضانات.. سلسلة من الكوارث الطبيعية تضرب بعض الدول العربية

حريق بغداد وفيضانات لبنان
حريق بغداد وفيضانات لبنان

حريق وفيضانات.. سلسلة من الكوارث الطبيعية تضرب بعض الدول العربية.. تداولت مشاهد مأساوية في بعض الدول العربية خلال الساعات الماضية، حيث أوضحت حريق مدينة بغداد الذي ألتهم كثير من المباني دون معرفة أسبابه، والفيضانات اللبنانية التي أغرقت الشوارع والميادين العامة.

حريق العراق وسيول لبنانية

شارك مُغردون منصة إكس مشاهد مُرعبة تبرز ما يحدث في دولتي العراق ولبنان من حوادث مؤلمة أثارت رعب وفزع المواطنين، وأُصيب مدينة بغداد العراقية حريق هائل نشب في أحد المباني، لكن لا يعلم أحد أسبابه، بالإضافة إلى سلسلة من الفيضانات والسيول التي اندفعت نحو الأراضي اللبنانية وتسببت في كثير من الأزمات للمواطنين.

حريق بغداد

وتصدر هاشتاج حريق بغداد عبر حسابات مُغردين منصة إكس، حيث تداولت منشورات موثقة لـ لحظات الحرائق التي نشبت، حيث اندلع حريق كبير داخل أحد مصانع المواد الكيميائية في منطقة شعلة الصدرين غرب مدينة بغداد، تلك النيران التي امتدت لمنطقة البساتين المجاورة للمعمل، مما جعل فرق الدفاع المدني غير قادرة على إخماد أو وقف هذه النيران بسهولة.

???? عاجل

حريق هائل في مصنع للمواد الكيميائية في بغداد pic.twitter.com/vp7VJTfbU4

— Robert Melham (@RealRobertRM) May 1، 2024

وحسب ما تم تداوله في تغريدات رواد منصة إكس، أن فرق الدفاع المدني وسيارات الإطفاء عجزت عن الوصول الى الحريق بسهولة، بسبب الحفريات وسوء الطرق في منطقة الشعلة التي اندلع فيها الحريق، وأكد المسؤولين أنهم لا يعرفوا سبب اندلاع الحريق، وفقًا لما تداولته وسائل الإعلام العراقية.

اندلاع حريق كبير داخل معمل اسفنج الدوانم في منطقة شعلة الصدرين غرب بغداد النيران تمتد للبساتين المجاورة للمعمل وفرق الدفاع المدني لاتزال عاجزة عن وقف امتداد النيران وإخمادها pic.twitter.com/HkPzrbbsOl

— _. suhair Al_jumaili (@75suhair) May 1، 2024

فيضانات لبنان

وأُصيبت الأراضي اللبنانية بسلسلة من الكوارث أيضا، شملت موجات قوية من السيول والفيضانات أسفرت عن مصرع وإصابة العديد من المواطنين، فقد اجتاحت السيول بعض المناطق في البلاد، بالإضافة إلى وقوع حادث مأساوي تسبب في اندلاع حريق في بيروت.

وأغرقت السيول والفيضانات منطقتي الـ جونيه وكسروان، لتعتبر أكثر المناطق تضررًا، مما أدى إلى حدوث أزمة بمستشفى السيدة في جونية، بسبب دخول المياه إلى قسم الطوارئ، بالإضافة إلى إغراق موقف السيارات المجاور ومنطقة علي النهري، وحدوث حالة من الفوضى في المكان.

فيضانات في جونيه وكسروان في لبنان ????????
لا إله إلا الله ‼️
30-4-2024 #Lebanon #Floods pic.twitter.com/RrxPwEisu1

— طقس_العالم ⚡️ (@Arab_Storms) April 30، 2024

حريق مطعم في بيروت

وحسب ما تداولته مُغردين منصة إكس، تسبب هطول الأمطار الغزيرة، في تعطيل حركة المرور، وغرق الشوارع وطرق منطقة الليمونة في الشمال الشرقي للبنان، وعلى صعيد أخر، اندلع حريق هائل في أحد المطاعم اللبنانية بالعاصمة بيروت، حيث تلقى المبنى حريق مأساوي أسفر عن مصرع 9 أشخاص نتيجة اختناقهم، وأصيب شخصان آخران.

أمطار نيسان تغرق طرقات لبنان... المزيد من مشاهد الفيضانات والسيول من أسواق جونية!#كسروان #جونية #لبنان #فيضانات #طرقات_لبنان #ليبانوس pic.twitter.com/1YvALFCzSF

— Lebanos (@lebanosnews) April 30، 2024