الجمعة 3 مايو 2024 مـ 12:59 صـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الغذائية في الأسواق

الأمين العام لنقابة الفلاحين
الأمين العام لنقابة الفلاحين

زفت نقابة الفلاحين، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الغذائية التي شهدت تراجع كبير خلال الأيام الماضية ، بعد الضربة القاضية التي تعرض لها سعر الدولار في السوق الموازية،حيث انخفضت أكثر من 20 سلعة غذائية وما زال الإنخفاض مستمرًا في السلع الغذائية.

وأكد النوبي أبواللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين ، على أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضاً أكبر في الأسعار؛ لأنه مع تواصل انخفاض الدولار سنشهد انخفاضاً في الأسعار.

وأشار إلى أن الضربة القاضية التي تعرض لها سعر الدولار في السوق الموازية شهدت أسعار السلع الغذائية اليوم تراجع كبير، حيث أكثر من 20 سلعة غذائية شهدت تراجعًا عن سعرها سابقًا، مما أثلج صدور المصريين.

وأوضح أبو اللوز أن حوالي 20 سلعة غذائية تأثرت بتراجع سعر الدولار في السوق الموازية، حيث تأثر سعر الدولار في السوق السوداء بصفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات العربية المتحدة، حيث هبطت أسعار المنتجات والسلع ،مشيرا الي أن عبوة الزيت انخفضت مبلغ 5.88 جنيه، حيث السعر للتر الواحد من زيت عباد الشمس ما بين 56.89 حتى مبلغ 107.37 جنيه مصري. 

أسعار السلع

وصل السكر عند مبلغ 27 جنيه مصري بالأسواق، وكيلو المكرونة انخفض مبلغ 1:00 ج مصري، حيث أصبح بسعر ما بين 18.4 للكيلو وإلى مبلغ 30.79 ج، والشاي اليوم الكيلو منه بسعر 237.53 جنيه، حيث انخفض دفعة واحدة 22.34 جنيه في الكيلو.
وعلى الجانب الأخر انخفضت أسعار اللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتهم أيضًا بإنخفاض سعر الدولار في السوق الموازي،حيث انخفض سعر الفراخ مبلغ 5.44 جنيه مصري، حيث متوسط الكيلو من الأبيض بسعر 98.48 جنيه.