الأحد 14 يوليو 2024 مـ 04:38 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان لعام 1445 هجريًا

هلال شهر شعبان
هلال شهر شعبان

مع نهاية شهر رجب يتساءل العديد عن موعد استطلاع هلال شهر شعبان لعام 1445 هجريا، حيث تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر شعبان اليوم السبت الموافق 10 فبراير 2024.

موعد استطلاع هلال شهر شعبان

ومن المقرر أن تستطلع الدار هلال شهر شعبان من خلال اللجان الشرعية التابعة لها في كافة محافظات الجمهورية.

وكشفت الافتاء فى وقت سابق منهجها في رؤية الهلال والذي يتمثَّل في الخطوات التالية، منوهة بأن الرؤية تكون لجميع الشهور، ولا تقتصر على الشهور التي تتعلق بها العبادات الشرعية الإسلامية؛ وهي شهر رمضان وشوال وذي الحجة؛ وحتى تنضبط رؤية هلال رمضان وهلال ذي القعدة، وذلك من أجل الوصول إلى أصوب تحديد لأوائل الشهور الثلاثة ذات الأهمية في عبادة المسلمين.

 

موعد بداية شهر شعبان

ووفقا للحسابات الفلكية التى قام بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، فإن غرة شهر شعبان 2024 فلكيًا تكون يوم الأحد 11/ 2/ 2024.

رؤية هلال شهر شعبان

ويولد هلال شعبان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة صباحا بتوقيت القاهرة المحلي اليوم السبت 29 من رجب 1445 هجريا الموافق 10 /2 /2024 (يوم الرؤية).

ويبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس فى يوم الرؤية في مكة المكرمة بـ 39 دقائق، وفي القاهرة بـ 40 دقائق، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى القمر بعد غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين (40 - 42 دقيقة) وفى عواصم المدن العربية الدول الإسلامية لمدة تتراوح من (30:50 ) دقيقة.