الخميس 20 يونيو 2024 مـ 06:17 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الحوثي: ضربات جديدة لسفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر.. التفاصيل

استهداف السفن في البحر الأحمر
استهداف السفن في البحر الأحمر

حذر زعيم جماعة 'أنصار الله' الحوثية في اليمن عبد الملك بدر الدين الحوثي من أنه إذا 'لم يتوقف العدوان على غزة'، فسوف يسعى (الحوثيون) إلى 'التصعيد أكثر فأكثر'. وفي كلمة له، قال عبد الملك الحوثي: 'أصبح البحر الأحمر ومضيق باب المندب ولأول مرة بهذا المستوى من الفعالية والضغط على الأعداء.. تأثير موقف بلدنا وانزعاج 'اللوبي اليهودي' من فاعليته هو ما أو صل بالأمريكي والبريطاني للتورط في حرب ضد بلدنا'. وأضاف الحوثي: 'لو أن خيار العمالة والخيانة كان يسيطر على بلدنا هل سيكون هناك موقف مثل موقفنا في البحر الأحمر؟'.

 

المشروع القرآني أفشل البرنامج الأمريكي في اليمن فشلا تاما

 

وتابع: 'المشروع القرآني أفشل البرنامج الأمريكي في اليمن فشلا تاما رغم بلوغه مستويات خطيرة للغاية'، مشيرا إلى أن 'المشروع القرآني الآن يقارع الأمريكي على مستوى الساحة العالمية في المواقف المشرّفة والتوجهات الصحيحة'. واستطرد: 'فجر اليوم كان هناك ضربات لسفن أمريكية وبريطانية بكل جرأة، وشعبنا لا يتردد عن فعل ما يجب أن يفعل'.

وأكمل عبد الملك الحوثي: 'مهما فعله ثلاثي الشر لن يؤثر على موقفنا ولن يحد من قدراتنا وعملياتنا بإذن الله ولن يكسر إرادة شعبنا'، مضيفا: 'الشيء الظريف الذي نبشّركم به أن الأمريكي يتجه حاليا للتمويه مثل ما يفعله الإسرائيلي في البحر'. وأردف: 'الأمريكي يحاول أن يموه حركته في البحر ووضع على بعض سفنه علم 'مارشال' دولة مغمورة في آخر الدنيا وأصبح يتهرب في البحر'.

وقال الحوثي: 'إنني أحذرهم وأقول أن عليهم أن يوقفوا عدوانهم على غزة وأن يكفوا عن حصارهم، وإلا فسوف نسعى إلى التصعيد أكثر فأكثر.. سيواصل شعبنا العزيز كل أنشطته في إطار موقفه الحق والمشرف من تعبئة عسكرية وعامة'، متابعا: 'النشاط في مجال التعبئة هو من أهم الأنشطة، والمظاهرات والفعاليات، ومن أهم الأنشطة التوعية ونشر الثقافة القرآنية'.