الأحد 14 يوليو 2024 مـ 05:29 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

صحيفة أمريكية تعلن تفاصيل صفقة جديدة بين إسرائيل وحماس.. هدنة 6 أسابيع

نتنياهو
نتنياهو

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، صباح اليوم الأربعاء، إن إسرائيل وافقت على هدنة في قطاع غزة مدتها 6 أسابيع مقابل إطلاق سراح جميع أسراها.

الخطوط العريضة لصفقة تبادل الأسرى

ونقلت الصحيفة عما وصفتها بـالمصادر المطلعة، أنه كجزء من الخطوط العريضة لصفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، سيتم إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة خلال وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع.

وكشفت مصادر مطلعة أن حركة "حماس" تدرس خطة من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ستؤمّن الإفراج عن أغلب الرهائن الإسرائيليين، لكنها لا تلزم الاحتلال بإنهاء الحرب.

إنهاء الحرب بصفة دائمة

وحسب شبكة “سكاي نيوز عربية”، يعتمد نجاح الخطة على إذا ما كانت حماس ستوافق أم لا على المرحلة الأولى من دون الموافقة على إنهاء الحرب بصفة دائمة، وهو مطلب جوهري للحركة حتى الآن.

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، نقلًا عن مسؤول كبير في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" قوله إن مقترح باريس لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يشمل 3 مراحل كالتالي:

المرحلة الأولى: تشمل الإفراج عن المدنيين مثل النساء والأطفال والمرضى.

المرحلة الثانية: إطلاق سراح كل المجندين والمجندات.

المرحلة الثالثة: تشمل تسليم الجثامين.

وأكدت رويترز، أن العمليات العسكرية من الجانبين ستتوقف طوال المراحل الثلاث لوقف إطلاق النار.