الأحد 14 يوليو 2024 مـ 05:20 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

مد حالة الطوارئ في تونس حتى نهاية 2024.. إليكم التفاصيل

رئيس تونس قيس سعيد
رئيس تونس قيس سعيد

قررت تونس، تّمديد حالة الطّوارئ في كامل الجمهوريّة، وذلك ابتداءً من اليوم الأربعاء 31 يناير حتى 31 ديسمبر 2024.

 

مد حالة الطوارئ في تونس

 

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية التونسية، نقلا عن الجريدة الرسمية، أن الرئيس قيس سعيد 'أصدر الأمر عدد 97 المؤرخ في 30 جانفي (يناير) 2024 والمتعلق بالتّمديد في حالة الطوارئ في كامل تراب الجمهورية'.

وأوضح الأمر الصادر أن التمديد يسري اعتبارا من اليوم الأربعاء ويستمر إلى غاية 31 ديسمبر المقبل.

وتخضع تونس لحالة الطوارئ منذ عام 2015، حيث واجهت البلاد بعد احتجاجات عام 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس زين العابدين بن علي، زيادة في نشاط التنظيمات الإرهابية التي نفذت عمليات قضى فيها عشرات من الجنود وعناصر الأمن، وكذلك من المدنيين والسياح الأجانب.