الأحد 14 يوليو 2024 مـ 03:44 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

شهادات بعائد 27%.. خبيرة اقتصادية تتوقع تثبيت المركزي لـ أسعار الفائدة

حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
حنان رمسيس خبيرة أسواق المال

علقت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، على اجتماع البنك المركزي، المرتقب غدا، حيث تنتظر الأوساط المالية انعقاد اجتماع لجنة السياسات النقدية غدًا الموافق يوم الخميس 1 فبراير 2024، مشيرة إلى الأزمات الاقتصادية المتفاقمة التي تتعرض لها مصر، سواء من شح في العملة الصعبة الدولار، أو اتجاهها للاقتراض من صندوق النقد الدولي، والمخاوف من ما ينتج عنه الاتفاقيات مع الصندوق، ومراجعة بنودها مع وفد الصندوق.

 

أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية

 

وتوقعت رمسيس في تصريحات خاصة، تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، خاصة أن الدولة تسعي لزياده الاستثمارات، واستكمال برنامج وثيقة ملكية الدولة، كما أن المركزي سمح للبنوك الوطنية بإصدار شهادات ادخار مرتفعة العائد، والتي تصل إلى 27% في نهاية العام.

 

أسعار الفائدة

 

وأكدت خبيرة أسواق المال، أن الدولة تريد الخروج من دائرة التضخم، لذلك لن تلجأ لرفع أسعار الفائدة، كما أن رفع أسعار الفائدة، قد يتسبب في تعميق عجز الموازنة العامة بالدولة، وكذلك سيوثر على تكلفة إصدار مصر لأدوات الدين، والتي تحاول إصدارها بعملات اخرى غير الدولار، بعد أن خرجت من موشر 'جي بي مورجان' للسندات الدولارية، بسبب عدم توافر العمله الاجنبية، والتي على أساسها تم تصنيف السندات المصرية بأنها عالية المخاطر.

 

البنك المركزي المصري

 

وتعقد لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري، أول اجتماع لها خلال 2024، غدًا الخميس 1 فبراير 2024، لحسم مصير الفائدة على الإيداع والاقتراضي بالسوق المصرفية المصرية.

وكان في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية للمركزي المصري والذي انعقد في ديسمبر الماضي تم الإبقاء على سعر الإقراض لليلة واحدة عند 20.25 بالمئة، في حين بقي سعر الفائدة على الودائع لليلة واحدة عند 19.25 بالمئة.