الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 10:31 صـ 7 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تأسيس شركة إفريقيا 50 لتطوير المشروعات بعد قرار جمهوري بالموافقة عليه

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلنت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم السبت قرار جمهوري رقم 474 لسنة 2023 بشأن الموافقة على تأسيس شركة إفريقيا 50 لتطوير المشروعات وانضمام مصر إلى الاتفاقية.

وجاء القرار بعد الإطلاع على نص المادة 151 من الدستور، وموافقة مجلس الوزراء حيث قرر مادة واحدة ونصها: الموافقة على اتفاقية تأسيس شركة إفريقيا 50 لتطوير المشروعات وانضمام جمهورية مصر العربية إلى الاتفاقية وذلك مع التحفظ بشرط التصديق.

وبدورها وجهت وزارة الخارجية بنشر القرار في الجريدة الرسمية وذلك بشأن الموافقة على اتفاقيتي تأسيس شركة إفريقيا 50 لتطوير المشروعات وشركة إفريقيا 50 لتمويل المشروعات وانضمام جمهورية مصر إلى الاتفاقيتين.

وفي سياق آخر شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال بالذكرى الـ (72) لعيد الشرطة، وذلك بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

ومنح الرئيس السيسي خلال الاحتفال أسماء مجموعة من شهداء الشرطة، وسام الجمهورية، تعبيرا عن التقدير لتضحياتهم الغالية من أجل الوطن وتكريما لأسرهم، بالإضافة الى منح أنواط الامتياز لعدد من ضباط الشرطة، لتميز أدائهم وتفانيهم في العمل.

وخلال كلمته.. دعا الرئيس السيسي، أعضاء هيئة الشرطة وجميع الحضور؛ للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر وشهداء فلسطين.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يدرك حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية في مصر.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمة خلال الاحتفال بذكرى عيد الشرطة الـ 72، أن استقرار الدول والحفاظ على أمنها ومستقبلها لا تتحمله القيادة أو الحكومة فقط وإنما يتحمله كل أفراد الشعب، مشيرًا إلى أن كل الشعب المصري مسؤول عن أمن البلاد ومستقبلها واستقرارها وتقدمها.

وقال الرئيس السيسي: أقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية الموجودة في مصر.. ومُقدر أكثر صلابة المصريين وهذا ليس كلامًا معنويًا، وأنا على علم بأن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية".