الخميس 29 فبراير 2024 مـ 08:03 مـ 19 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

إمام عاشور يبلغ فيتوريا بجاهزيته للمشاركة أمام الكونغو لكن الطبيب يرفض

إمام عاشور
إمام عاشور

 كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن هناك جلسة قصيرة جمعت روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة مع إمام عاشور لاعب وسط منتخبنا الوطني، على هامش مران الفريق أمس الجمعة للاطمئنان على الحالة الطبية للاعب بعد إصابته بارتجاج في المخ قبل يومين أثناء مشاركته في مران الفراعنة عقب مباراة الرأس الأخضر.

إمام عاشور يطلب المشاركة أمام الكونغو

وقال المصدر، إن إمام عاشور أبلغ فيتوريا أنه في أتم الجاهزية الفنية والذهنية للمشاركة في مباراة المنتخب القادمة أمام الكونغو الديمقراطية المحدد لها مساء غد الأحد.

واقترح إمام عاشور على مسؤولي منتخب مصر بكتابة إقرار على نفسه يتحمل فيه مسؤولية أي مشاكل طبية قد تحدث له أثناء مشاركته في مباراة الكونغو الديمقراطية، إلا أن محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر رفض مقترح اللاعب، وأصر على الالتزام بالبروتوكول الطبي للفيفا بعدم مشاركة اللاعب في أي مباريات قبل مرور ستة أيام.

وأكد محمد أبو العلا للاعب أنه واثق تمامًا من جاهزيته الطبية للمشاركة في المباراة لكن تبقى سلامته والحفاظ عليه أهم من نتيجة أي مباراة، كما أن الجهاز الفني يرغب في ضمان مشاركة اللاعب بنسبة 100% في مباراة الدور ربع النهائي حال الفوز على الكونغو والتأهل لهذا الدور.

موعد مباراة منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية

وتقام مباراة منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية غدًا الأحد على ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.

القناة الناقلة لمباراة مصر الكونغو

تنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة الحادية عشر بتوقيت السعودية، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية على الهواء مباشرة.

٢٤ لاعبًا في مران منتخب مصر لمواجهة الكونغو

وواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته، استعدادًا لمواجهة منتخب الكونغو الديموقراطية ببطولة أمم إفريقيا المقامة بكوت ديفوار.

شهد المران مشاركة ٢٤ لاعبًا، بينما لم يشارك إمام عاشور بعد خروجه من المستشفى.

ضرب منتخب مصر موعدًا لمواجهة الكونغو الديمقراطية في الدور ثمن النهائي بدور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا 2023.

تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام الكونغو بأمم إفريقيا

كأس الأمم الإفريقية، ضرب منتخب مصر موعدا لمواجهة الكونغو الديمقراطية في الدور ثمن النهائي بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

والتقى منتخب مصر في مواجهات عديدة أمام الكونغو حيث جمعتهم 12 مباراة في مختلف البطولات جمعت بين الفريقين، حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات.

وسجل لاعبو منتخب مصر 25 هدافًا، بينما استقبل شباك منتخب مصر 22 هدفًا، وفيما يخص تاريخ مواجهات مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم، التقى الثنائي في 4 مباريات وخسر مباراة وحيدة فقط.