الخميس 18 يوليو 2024 مـ 04:36 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

الخطوات و المستندات للحصول على رخصة سيارات أجرة بالجيزة

مواقف سيارات أجرة
مواقف سيارات أجرة

أعلنت محافظة الجيزة الخطوات والمستندات للحصول على رخصة سيارات أجرة، والتي تتم من خلال الوحدات المحلية وإدارات المرور التابعة لمحل إقامة راغب الخدمة.

أولا الخطوات التي يجب اتباعها:-

_ تقديم طلب راغب الخدمة إلى رئيس الحي التابع له.

_ التوجه لإدارة المرور التابع لمحل راغب الخدمة لشراء نموذج 51 مرور من الخزينة.

إحضار 2 صورة للبطاقة الشخصية .


مستندات الملكية أو الإفراج الجمركي.


وثيقة التأمين الإجبارية.


_شراء نموذج الفحص الفنى وإجراء الفحص.


_شراء نموذج الفحص البيئى.

_خطاب تركيب الغاز الطبيعى للسيارة.

_خطاب من البنك أو تاجر فى حال شراء بالتقسيط.


_سداد الرسوم المقررة.


_استلام اللوحات المعدنية.


ثانيا: إنهاء الإجراءات واستلام تصريح مؤقت 3 شهور موقع عليها من إدارة المرور والحي

إجراءات الاشتراك في التأمينات وكذا إصدار البطاقة الضريبة.

ثالثا_ العودة مرة أخرى إلى المرور واستخراج الرخصة

تكليفات محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة كلف رؤساء الأحياء بسحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة، التي لم يلتزم السائقين فيها باللوائح والقوانين المعدة بالمواقف الجديدة ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها المحافظة لمجابهة للقضاء على المواقف العشوائية.


وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورئيس جهاز السرفيس بالتنسيق مع رجال المرور باستمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار أرتداء السائقين بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها.