الخميس 29 فبراير 2024 مـ 08:25 مـ 19 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

وزير الخارجية الفلسطيني: نطالب إسرائيل وجميع الدول لتنفيذ قرار العدل الدولية

وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي
وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي

محكمة العدل الدولية، رحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بالإجراءات المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية بشأن قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل.

وبحسب قناة «القاهرة الإخبارية»، قال وزير الخارجية الفلسطيني: "ندعو جميع الدول إلى ضمان تنفيذ جميع التدابير المؤقتة التي أمرت بها المحكمة بما في ذلك إسرائيل"، مشددا على أن قضاة محكمة العدل الدولية قيموا الوقائع والقانون وحكموا لصالح الإنسانية والقانون الدولي.

العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع التحريض على الإبادة الجماعية

وأمرت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، دولة الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة التحريض المباشر على الإبادة الجماعية.

وأكدت محكمة العدل الدولية أن إسرائيل ينبغي أن تتخذ تدابير لمنع الدمار والإبادة الجماعية في غزة.

كذلك أمرت محكمة العدل الدولية، إسرائيل بتقديم تقرير إلى المحكمة في غضون شهر واحد، مشددة على أن الحكم يفرض التزامات قانونية دولية على إسرائيل.

وقالت محكمة العدل الدولية: "نقر بحق الفلسطينيين في غزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية، وجميع الأطراف في قطاع غزة ملزمة باحترام القانون الدولي".

قالت محكمة العدل الدولية إن على إسرائيل الالتزام بتجنب كل ما يتعلق بالقتل والاعتداء والتدمير بحق سكان غزة، واتخاذ إجراءات لمنع التحريض المباشر على الإبادة الجماعية.

وأكدت محكمة العدل الدولية، أن علي دولة الاحتلال الإسرائيلي ضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري، وأن تتأكد فورا من أن جيشها لا يرتكب الانتهاكات المذكورة سابقا".

وتابعت محكمة العدل الدولية: "على إسرائيل أن تتخذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة واتخاذ تدابير فورية لمنع التدمير في قطاع غزة، واتخاذ جميع الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة".

وشددت محكمة العدل الدولية علي أن الحكم يفرض التزامات قانونية دولية على إسرائيل، وأمرت المحكمة تل أبيب برفع تقريرا للمحكمة بشأن كل التدابير المؤقتة المفروضة.