الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 02:21 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

العدل: غزة أصبحت مكانا غير صالح للعيش وترفض طلب إسرائيل بسحب دعوى جنوب إفريقيا ضدها

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

بدأت منذ قليل، جلسة محكمة العدل الدولية، بشأن إصدار الحكم في الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا وانضمت لها عدة دول أخرى؛ ضد ما قامت به دولة الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة من جرائم جرائم إبادة جماعية.

وقالت هيئة محكمة العدل الدولية، خلال الجلسة: 'العديد من الأسر تعيش في العراء، وغزة أصبحت مكانا لا يصلح للعيش فيه.

وأضافت: 'ندين القتل المستمر في قطاع غزة'، مؤكدة: 'إسرائيل دمرت البنية التحتية في قطاع غزة'.

محكمة العدل الدولية

وبدأت هيئة محكمة العدل الدولية، الجلسة، بالقول إن المادة التاسعة من اتفاقية منع الإبادة تحتم ضرورة احترام الاتفاقية من كل الأطراف.

وأضافت أن إسرائيل شنت عمليات جوية وبحرية وبرية تسببت في دمار وخراب واسع وخسائر بالأرواح في قطاع غزة.

وأكدت هيئة محكمة العدل الدولية: يساورنا قلق بالغ حول استمرار الخسائر في الأرواح بغزة.

قالت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة، إنها لن تقبل طلب إسرائيل بسحب دعوى جنوب إفريقيا ضدها، مشددة على أن لديها ولاية قضائية بشأن ما ترتكبه تل أبيب في غزة.

وقالت محكمة العدل الدولية: إن القرارات التي ستتخذها محكمة العدل بشأن التدابير المؤقتة مرهونة بشروط انتهاك إسرائيل اتفاقية الإبادة الجماعية في قطاع غزة.