الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 10:35 صـ 7 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عاجل: وفاة العامري والأهلي يعلن الحداد لمدة 3 أيام.. إليكم التفاصيل

وفاة العامري
وفاة العامري

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي الحداد لمدة ثلاثة أيام على وفاة العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي ووزير الرياضة الأسبق، الذي وافته المنية قبل قليل.

ونعى النادي الأهلي، العامري فاروق، نائب رئيس النادي، وزير الرياضة الأسبق.

وقال النادي الأهلي في بيان: العامري فاروق دأب على خدمة النادي الأهلي على مدى سنوات طويلة، بذل خلالها أقصى ما لديه لإعلاء شأنه ورفعة رايته، حتى داهمته أزمة صحية مفاجئة أثناء أداء عمله بالنادي قبل شهرين، مكث على إثرها بأحد المستشفيات حتى استرد الله وديعته، وفاضت روحه الطاهرة إلى بارئها.

وأضاف الأهلي: في هذا اليوم الحزين نتوجه بالدعاء للمولى -عز وجل- أن يتغمد فقيد النادي الأهلي والرياضة المصرية بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أسرته الكريمة ومحبيه الصبر والسلوان.

كما نعى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، العامري فاروق ونشر بيان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال فيه: “ينعي مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام والمدير التنفيذي وجميع العاملين، العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي ووزير الرياضة السابق، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وتوفي اليوم العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ووزير الرياضة السابق.

وكان العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة خلال تواجده بمقر النادي الرئيسي بالجزيرة منذ فترة طويلة وتم نقله إلى مستشفى المعلمين، قبل أن يتم نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر، وخضع لعملية جراحية دقيقة في المخ.

العمليات الجراحية للعامري فاروق

وكانت تقارير قد كشفت التفاصيل الكاملة لتطورات الحالة الصحية لنائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق، حيث خضع العامري فاروق إلى 4 عمليات جراحية في المخ.

خطأ طبي في حالة العامري فاروق

وكان العامري فاروق قد دخل المستشفى الخاص في 6 أكتوبر وهو يعاني من نزيف في المخ وأجرى 4 عمليات إحدى العمليات منهم تعرض فيها لخطأ طبي الأمر الذي نتج عنه تعرضه لنزيف شديد في المخ وهذه آخر عملية أجراها الخميس الماضي ومنذ هذا التاريخ تدهورت حالته الصحية".

مسيرة العامرى فاروق

العامرى فاروق من مواليد الثامن من شهر نوفمبر من العام 1970 بمحافظة القاهرة.

دخل العامرى فاروق انتخابات الأهلى عام 1996 تحت السن ولو يوفق ليلتحق بعدها باللجنة الثقافية لمدة أربع سنوات وبعدها اختاره الراحل صالح سليم فى قائمته تحت السن للمرة الثانية فى انتخابات 2000 ليصبح العامرى فاروق عضو مجلس الإدارة الوحيد فى تاريخ النادى الأحمر الذى خاض الانتخابات تحت السن مرتين.

وبعدها العامرى فاروق صُعد من تحت السن إلى الكبار، وخاض انتخابات فوق السن مع قائمة الكابتن حسن حمدى رئيس النادى الأهلى السابق في عام 2004 ونجح، حيث كانت هناك قائمة حسن حمدى ضد قائمة حسام بدراوى وقد كان صاحب ثانى أعلى أصوات فى الكبار واستمر فاروق فى مجلس إدارة الأهلى منذ عام 2000 وحتى عام 2009 الذى خاض انتخابات القلعة الحمراء مستقلا عن قائمة الكابتن حسن حمدي ضد محمود باجيند على منصب أمين صندوق ونجح في تلك الانتخابات.

عمله كوزير للرياضة

تولى العامرى فاروق منصب وزير الرياضة في شهر أغسطس عام 2012 واستمر حتى شهر يوليو عام 2013.

وكان أول وزير دولة للرياضة في مصر بعد فصل وزارة الشباب عنها.

العامرى فاروق نائب رئيس النادي الأهلي

عاد العامرى فاروق إلى مجلس إدارة النادي الأهلي في نوفمبر من العام 2017 في منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي مع قائمة الكابتن محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء واستمر حتى الآن.

- صاحب ومدير مدارس بيبى جاردن للغات B.G.L.C- نائب رئيس مجلس إدارة دار الفاروق للنشر والتوزيع.- عضو مجلس إدارة شركة تيب توب لخدمات التعريب والترجمة.- عضو مجلس إدارة النادى الأهلى فى الدورة 2000 الى 2012.- الإشراف على تنفيذ مشروع الإدارة الالكترونية بالنادى الأهلي وميكنة نظم المعلومات للنشاط الرياضى والعضوية والمخازن والأرشيف الالكترونى والمشتريات والإدارة المالية (الأصول الثابتة – المقبوضات- المدفوعات –الأستاذ العام) كرة القدم وشئون العاملين بالنادى الأهلي.

الإشراف على إنشاء موقع النادى الأهلي الرسمى على الإنترنت.

- مسئولًا عن لجنة توثيق مئوية الأهلي

- المساهمة فى تجهيز كافة احتياجات مكتبة النادى بمدينة نصر مع اللجنة الثقافية.

- الإشراف على إنشاء (انترنت كافيه) بفرع النادى الأهلى بمدينة نصر.