الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 02:36 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قرارات محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.. دون النص على وقف إطلاق النار

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

أصدرت محكمة العدل الدولية المنعقدة في لاهاي بهولندا، منذ قليل، قرارات بشأن اتخاذ تدابير عاجلة لمنع التدمير في قطاع غزة؛ وذلك خلال جلستها بشأن إصدار الحكم في الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا وانضمت لها عدة دول أخرى؛ ضد ما قامت به دولة الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية.

 

قرارات محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل

 

وقررت محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، أن على إسرائيل الالتزام بتجنب القتل والاعتداء في غزة، واتخاذ تدابير فورية لإدخال المساعدات العاجلة للقطاع.

محكمة العدل الدولية

كما قررت أن على إسرائيل اتخاذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، واتخاذ تدابير فورية لمنع التدمير في قطاع غزة، وكذلك اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبادة الجماعية في غزة.

وشملت قرارات محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، أن على إسرائيل اتخاذ إجراءات لمنع التحريض المباشر على الإبادة الجماعية، كما شملت إعداد تقرير من إسرائيل خلال شهر حول تنفيذ هذه الإجراءات.

 

قرارات محكمة العدل الدولية

 

وأصدرت محكمة العدل الدولية، المقامة في لاهاي بهولندا، منذ قليل، حكمها بشأن اتخاذ تدابير عاجلة لمنع التدمير في قطاع غزة، مشيرة إلى أن المحكمة ترفض إسرائيل بإلغاء النظر في دعوى جنوب إفريقيا.

انطلقت منذ قليل جلسة محكمة العدل الدولية بشأن إصدار الحكم في الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا وانضمت لها عدة دول أخرى؛ ضد ما قامت به دولة الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.