الجمعة 23 فبراير 2024 مـ 07:50 مـ 13 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

يعيشون لأجل الله.. باحث إسرائيلي يعترف بتفوق كتائب القسام في حرب غزة

كتائب القسام
كتائب القسام

يعيشون لأجل الله.. باحث إسرائيلي يعترف بتفوق كتائب القسام في حرب غزة.. تحدث الباحث الإسرائيلي مردخاي كيدارعن عقلية كتائب القسام أمام الجيش الإسرائيلي في الحرب الدائرة بغزة.

باحث إسرائيلي يعترف بتفوق عقلية كتائب القسام في حرب غزة

وخلال لقائه بالتلفزيون الإسرائيلي تحدث الباحث الإسرائيلي مردخاي كيدار عن عقلية عناصر الفصائل الفلسطينية قائلًا: لو بقى عناصر القسام مقطوع الرجل واليد، وبيده الثانية بقى لديه إصبعان، سيكمل جهاده، وذلك لأن أولاده وأحفاده سيكملون الحرب، وهذه صورة النصر.

وردًا على أسئلة المذيع، الذي تتمحور في كون الشعب الإسرائيلي هو المختار، وأن أولادهم سيكملون القتال، قال الباحث الإسرائيلي مردخاي كيدار: هل الأمريكيين يدعمون للأبد، هل أوربا ستدعمك لأبد، هل المجتمع اليهودي سيدعمك لأبد.

كتائب القسام

كما تحدث الباحث الإسرائيلي مردخاي كيدار عن آية بالقرآن الكريم تشير إلى صبر كتائب القسام قائلًا: في القرآن هناك آية تقول: إن الله مع الصابرين، الله مع الذين يمتلكون القدرة، وعلى الصبر لفترات طويلة، وليس عندنا كلمة كهذه في العبرية، الصبر في أن تكون في النفق لشهرين أو ثلاثة لا يرى النور، ثم يخرج معه سلاح يقتل اليهودي، لأنه لديه قدرة على الصبر لفترات طويلة.

وأضاف: أنتم تعيشون داخل فقاعة إسرائيلية، هم يعيشون لأجل الله، هم مقاتلو جهاد، نجن نقاتل لأجب الحرية، ونحن لا نحارب في حرب مقدسة.

حرب غزة

ومنذ قليل، أعلنت حركة حماس تمكن مجاهدي القسام من الاشتباك مع 10 جنود صهاينة من النقطة صفر داخل خيمة عسكرية للعدو في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.

وأوضحت في بيان، أن مجاهدي القسام تمكنوا من الاستيلاء على قطعة سلاح M16 من أحد الجنود، وعادوا إلى قواعدهم بسلام.