الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 11:47 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الجاري

امتحانات الشهادة الإعدادية - أرشيفية
امتحانات الشهادة الإعدادية - أرشيفية

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الجاري.. قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري، ستكون بالنظام المعتاد كالأعوام الماضية، وليس بنظام البوكليت.

وشدد وزير التعليم خلال تصريحات صحفية اليوم الأحد، على ضرورة استعداد المديريات بشكل كامل لاستكمال عملية امتحانات الشهادة الإعدادية، ومرورها دون وجود أي معوقات، ومنع أعمال الغش داخل اللجان.

الاستمارة الإلكترونية لـ طلاب الشهادة الإعدادية

ويتحرى الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في الوقت الحالي، عن رابط الاستمارة الإلكترونية للصف الثالث الإعدادي للتقدم إلى امتحانات العام الدراسي الحالي 2023-2024 ليكونوا على علم به طوال الوقت دون أي مشكلة.

ويمكن لكل طلاب بالصف الثالث الإعدادي استخدام رابط الاستمارة الإلكترونية من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هـــــنـــا، ولكن يجب تسجيل البيانات وملء كل المطلوب بشكل صحيح.

ما هو نظام البوكليت؟

نظام البوكليت هو نظام يدمج الأسئلة والإجابة أي الامتحان في نفس ورقة الأسئلة.توزيع أسئلة الامتحان على عدد صفحات البوكليت.يتم تخصيص مساحة تحت كل سؤال على حسب طبيعة الإجابة.يتضمن ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة بوكليت يفتح فقط داخل اللجنة.تخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية يتم وضعها على البوكليت، ولذلك في حالة تصوير أي صفحة من البوكليت يتم الوصول إلى المسؤول عن التصوير والترويج للأسئلة في الحال.

وكان من المقرر تطبيق نظام البوكليت بامتحانات الشهادة الإعدادية 2023 /2024، لمواجهة الغش الإلكتروني ومنع تصوير ورق الأسئلة، حيث يصعب على الطالب تصوير جميع الأسئلة لكثرة عددها، خاصة أن الأسئلة موزعة على عدد من الصفحات التي قد تصل إلى 20 ورقة أسئلة، إلا أن الوزير أكد خلال تصريحاته أن النظام لن يتم تطبيقه هذا العام.