الخميس 2 مايو 2024 مـ 10:08 مـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

اشتروا وجبة والثانية مجانية.. تركي آل شيخ يتحدى حملة مقاطعة ماكدونالدز

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

اشتروا وجبة والثانية مجانية.. تركي آل شيخ يتحدى حملة مقاطعة ماكدونالدز.. تصدّر تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، مؤشرات البحث على موقع (جوجل)، بعد انتشار مقطع فيديو له تم حذفه يروّج خلاله لشراء منتجات ماكدونالز، حيث وصف المتابعون موقفه بالداعم للشركة الأمريكية التي ترعى وجبات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووصف آخرون موقف تركي آل شيخ بأنه تحدي لحملات المقاطعة لشركة ماكدونالدز، وهي الحملات التي نظمها الشباب العربي دعمًا لأشقائنا في قطاع غزة الذين يواجهون الموت والذبح تحت قصف الاحتلال الغاشم.

 

فيديو تركي آل شيخ يثير الجدل

 

في الوقت الذي يشتد فيه العدوان على قطاع غزة، ويواصل الشباب العربي نشر حملات مقاطعة المنتجات الأمريكية واليهودية، ظهر تركي آل شيخ بمقطع فيديو يدعم منتجات ماكدونالدز. ليثير غضب شعوب عربية كثيرة قد بدأت في مقاطعة العديد من المنتجات الأجنبية، والتي تأكدت من أنها توفر جزء من الأرباح لدعم الكيان الصهيوني الغاشم، والتي تأتي على رأسها ماكدونالدز وشيبسي وبيبسي وكوكاكولا وماركات أخري عالمية.

فيديو تركي آل شيخ

وكشفت تقارير صحفية، عن أن الكثير من هذه الشركات تعرضت لخسائر فادحة جراء المقاطعات التي أطلقتها عدد من رواد التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، لدعم غزة والقضية الفلسطينية.

 

تركي آل شيخ

 

تسبب مقطع الفيديو الذي نشره تركي آل شيخ على صفحته الشخصية، والدعائي لوجبة بيج ماك الشهيرة، بعد مقاطعة الشعوب العربية لها، في وضعه بورطة كبيرة، خاصةً وأنه كشف عن دعم موسم الرياض بأكمله للمنتج واعتماده عليه كوجبات للضيوف.

وطالب تركي آل شيخ خلال الفيديو الذي نشره بضرورة الشعب السعودي خلال موسم الرياض بضرورة شراء منتجات ماكدونالدز، وأوضح أن هناك عرضًا وهو في حالة شراء وجبة ستحصل على الثانية هدية.

فيديو تركي آل شيخ

 

تركي آل شيخ يغلق التعليقات ويرفض حذف الفيديو

 

رفض تركي آل شيخ حذف مقطع الفيديو على صفحته، الداعم لمنتجات الشركة الأمريكية، إلا أنه أغلق التعليقات على منشوره، الذي لاقى علامة (غضب) المتابعين. ولم يلق إعجابا واحدا.

ودخل تركي آل الشيخ في صدام مع مقاطعين ماكدونالدز، وهجومًا ضاريًا وعنيفًا على المستشار السعودي، وقبل غلقه للتعليقات جاءت سلبية على الفيديو الذي نشره الداعم للشركة بعد الموقف الذي اتخذته الشركة الأمريكية، من دعمها للجيش الإسرائيلي وتقديم وجبات مجانية للجنود الإسرائيليين في حربهم ضد الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

وعلّق تركي ل شيخ على فيديو ماكدونالدز 'اطلب وجبة واحصل على وجبة أخرى مجانا' داعيا لزيارة المطعم في المملكة العربية السعودية.