الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 02:38 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

خبير سياحي: تدفق الرحلات الأوروبية إلى مرسى علم قبل أعياد الميلاد

أبو الحجاج العماري يشارك السائحين احتفالاتهم في منتجع الفيروز بلازا
أبو الحجاج العماري يشارك السائحين احتفالاتهم في منتجع الفيروز بلازا

يستقبل مطار مرسى علم الدولي بداية الأسبوع المقبل 123 رحلة طيران دولية تصل إلى المطار حتى الجمعة المقبل، حيث يتم تسهيل إجراءات للاستمتاع بالإجازة على شواطئ البحر الأحمر.

وتقوم السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولي بتسهيل إجراءات الوصول إلى السياح الوافدين من عدة دول مختلفة بمجرد وصولهم أرض المهبط حتى نقلهم إلى الفنادق المختلفة.

وحصلت "مصر24" على جداول الوصول لمطار مرسى علم الدولي، والتي كشفت أن قدوم الرحلات السياحية من عدة دول أوروبية في مقدمتها إيطاليا والتشيك وبولندا وألمانيا والنمسا.

بدوره، أكد أبو الحجاج العماري مدير منتجع "الفيروز بلازا" أن الرحلات الوافدة للمدينة من جنسيات أوربية مختلفة وهي الألماني والتشيكي والإيطالي والبولندي والبلجيكي والهولندي في مؤشر مثالي بالنسبة للفترة ما قبل أعياد الميلاد بدءا من السبت وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

وتابع خلال تصريحاته أن مدينة مرسى علم تشهد حالة من الرواج السياحي من مختلف العواصم الأوروبية نظرًا لما تتمتع به المدينة من طقس معتدل طوال العام، بالإضافة إلى حسن معاملة النزلاء في مختلف فنادق المدينة.

وشدد الخبير السياحي أن صناعة السياحة في مصر تشهد انتعاشًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة إذ تم استعادة ثقة السائحين في أمان بفضل الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها الحكومة المصرية، بالإضافة إلى تطوير وتحديث منشآت الضيافة والفنادق.