الأحد 14 يوليو 2024 مـ 04:18 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

المنايفة ينافسوا اليابان.. طلاب يخترعون 5 سيارات كهربائية تشحن من فيشة البيت

طلاب يخترعون 5 سيارات كهربائية
طلاب يخترعون 5 سيارات كهربائية

المنايفة ينافسوا اليابان.. طلاب يخترعون 5 سيارات كهربائية تشحن من فيشة البيت.. لا يهدأ طلاب كلية الهندسة جامعة المنوفية عن الابتكار خاصة في مشاريع التخرج الخاصة بهم حتى وصلوا لابتكار سيارة سباق تسير بالكهرباء تصل سرعتها إلى 60 كيلو متر في الساعة الواحدة ويتم شحنها من أي كُبس كهرباء لا تحتاج لعداد مُعين بل بالعداد المنزلي.

سيارة طلاب هندسة المنوفية

 

طلاب هندسة المنوفية يخترعون 5 سيارات

 

' أردنا ان تكون السيارة مُميزة وبحجم صغير خاصة أنها سيارة سباق وبكرسي واحد' بهذه الكلمات بدأ الشاب مؤيد إيهاب الطالب بكلية الهندسة قسم الميكانيكا جامعة المنوفية حديثة لـ 'أهل مصر' قائلاً: يتم تطوير السيارة كُل عام عن العام السابق له حيث يعمل بها طلاب الكلية كل عام ليُحدثوا بها كل جديد بأحدث الأنظمة وأقلها تلوثًا للبيئة، حيث نقوم بدخول العديد من المسابقات المختلفة والحصول علي الجوائز والمراكز العالية وذلك مقابل الجامعات الأخري .

سيارة طلاب هندسة المنوفية

وأضاف مؤيد، لقد قمنا بابتكار سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية، ونعلم أنه ليس اختراعا جديدًا، ولكنها نموذج من ضمن نماذج كثيرة شاركنا بها في مسابقة لأكثر من 20 جامعة مصرية تحت إشراف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأكاديمية البحث العلمي، والتي تهدف لإخراج عدد من المهندسين ممن لديهم القدرة على تَصنيع سيارات كهربائية محلية الصنع.

سيارة طلاب هندسة المنوفية

وأكد محمود الوزير طالب بقسم الكهرباء كلية الهندسة جامعة المنوفية، أن الكلية تشارك في العديد من المسابقات حيث نافسنا جامعة إكسفورد وحصلنا على مستوى عالٍ بعد إكسفورد حيث حصلنا على المركز الـ 16 على مستوى 36 جامعة على مستوى العالم، فضلا عن فوزنا بالمركز الثالث على مستوى 20 جامعة مصرية، فضلا عن أنها ليست السيارة الأولى بل قمنا بتنفيذ 3 سيارات بالكهرباء، و 2 آخرين بالغاز.

سيارة طلاب هندسة المنوفية

وأشار محمود الوزير أن السيارة تعمل بطريقة الكهرباء حيث يتم شحنها عن طريق أي كُبس كهرباء، ونسعي لصنع بطريقه لشحنها في حالة توقفها في الطريق لمنع التعطيل .