السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:50 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بتهمة استعراض القوة..جنايات الجيزة تقضي بالسجن 3 سنوات لـ 5 أشخاص بالبدرشين

محكمة جنايات الجيزة
محكمة جنايات الجيزة

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة 5 متهمين بالسجن 3 سنوات، وذلك بتهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد، لإضرامهم النيران عمدًا بمسكن أحد الأشخاص بالبدرشين.

 وجاء أمر إحالة في القضية رقم 10780 لسنة 2014 جنايات قسم البدرشين، والمقيدة برقم 2138 لسنة 2015 كلى جنوب الجيزة، بعد الاطلاع على الأوراق وما تم بها من تحقيقات، تتهم النيابة العامة الأول حسن. ع. م السن 41 سنة ويعمل سائق مقيم بالبدرشين، والثاني عمرو. م. ع مقيم بمركز البدرشين بالجيزة، والثالث عاصم. م. ع السن 17 سنة طالب وحاصل على الثانوية العامة ومقيم يالبدرشين بمحافظة الجيزة، والرابع علي. م. ا السن 19 سنة طالب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا "هارب" ومقيم بالبدرشين الجيزة، والخامس احمد. ع. م "هارب" حيث أنهم في يوم 8/9/2014 أحرز المتهم الأول وحاز المتهم الثاني والثالث والرابع والخامس بواسطته سلاح ناري غير مششحن فرد خرطوش بدون ترخيص على النحو المبين بدائرة مركز البدرشين بمحافظة الجيزة كما هو موضح بالتحقيقات.

كما أحرز المتهم الأول وحاز المتهم الثاني والثالث والرابع والخامس بواسطته وخائر بدون ترخيص مما تستعمل على السلاح النارى محلى الاتمام الأول على النحو المبين بالتحقيقات، حيث أن المتهمين جميعًا قاموا بإضرام النيران عمدًا بمساكن المجنى عليهم رامى. جوحنا وذلك بان قاموا بإلقاء مواد معجلة للاشتعال مساكنهم فامتدت النيران تحتويات مساكنهم واحرقتها حسبما ورد بتقرير المعمل الجنائي وذلك على النحو المبين بالتحقيقات المتهمين جميعًا قاموا باستعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد هما وذلك يقصد ترويع المواطنين من أهالي القرية وذلك حال حيازتهم للسلاح الناري أخيرة منها في الهواء مما أدى لبث الرعب والفرع في قلوب المواطنين من أهالي القرية وتعريض حياتهم للخطر على فرد خرطوش، وقام الأول بإطلاق عدة النحو المبين بالتحقيقات.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الأول تسبب خطأ في إصابة المجنى عليه رامى. ج وذلك باستخدام فرد خرطوش، كان بحوزته وكان ذلك دائمًا عن رعونته وعدم احترازه بأن أطلق عيارا ناريا تجاهه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.