الجمعة 1 ديسمبر 2023 مـ 09:33 صـ 18 جمادى أول 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

هيئة البث الإسرائيلية: السترات الواقية التي وصلت للجنود غير مقاومة للأسلحة

جنود اسرائيليين
جنود اسرائيليين

أكدت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن مئات السترات الواقية التي وصلت للجنود والفرق الاحتياطية تبين أنها غير مقاومة للأسلحة.

وأفادت مصادر عن فقدت إسرائيل نحو 950 ألف وظيفة في سوقها منذ شنها الحرب على قطاع غزة، إلى جانب أيضًا مئات الآلاف غير القادرين على الوصول إلى أماكن عملهم في مدن وبلدات غلاف غزة، وفي الشمال على الحدود مع دولة لبنان.

الحرب على غزة

ووصلت الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أسبوعها السادس، واليت أفضت إلى دمار كبير في البنية التحتية للقطاع، بالإضافة إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

إسرائيل تفقد قرابة 950 ألف وظيفة في حربها على غزة

ويبلغ إجمالي عدد العاملين في إسرائيل بالأرقام نحو 4 ملايين عامل وموظف، بحسب بيانات مكتب الإحصاء في إسرائيل، بينما تبلغ نسبة البطالة نحو 3% حتى نهاية سبتمبر الماضي، قبل اندلاع الحرب بأسبوع، بحسب ما نقله تقرير لوكالة الأناضول.

ولم يتمكن أكثر من 178 ألف عامل فلسطيني، منذ اندلاع الحرب التي بدأت في 7 أكتوبر الماضي، من الوصول إلى أماكن عملهم في إسرائيل.

وأكدت بيانات في الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، إن 153 ألف عامل فلسطيني من غزة والضفة الغريبة، يعملون في إسرائيل، بجانب 25 ألف في المستوطنات بالضفة الغربية والقدس.

منذ يوم 7 أكتوبر الماضي تلتزم بهذه العمالة منازلها في الضفة الغربية وقطاع غزة، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، بالإضافة إلى عدم تمكن القطاعات الإقتصادية من العمل في ظل هذه التوترات الأمنية.