الخميس 20 يونيو 2024 مـ 06:48 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مطار العريش يستقبل رقما قياسيا من الطائرات المحملة بالمساعدات لغزة

أخبار  مطار العريش
أخبار مطار العريش

أفادت قناة إكسترا نيوز، بأن العديد من شاحنات المساعدات لغزة تصطف عبر معبر رفح، كما يواصل مطار العريش استقبال أسطول طائرات المساعدات القادمة لغزة.

مطار العريش يستقبل رقمًا قياسيًا من الطائرات المحملة بالمساعدات لغزة

وأضافت، أنه وصلت طائرة كويتية اليوم هي الرابعة في الجسر الجوي الذي أقيم بين البلدين، وتضمنت مساعدات اليوم 3 سيارات إسعاف، وغدًا سيكون هناك طائرة أخرى عليها سيارتان للإسعاف إحداهما تعمل بالطاقة الشمسية.

وأشارت، إلى أن محافظ شمال سيناء أكد أن المستشفيات على أهبة الاستعداد لعلاج المصابين من غزة، ولكن حتى الآن لم تخرج الإصابات.

وأردفت أن هناك استعدادات متعلقة بالمستشفيات الميدانية، وقبل يومين وصل 19 طبيبا تركيا على متن إحدى الطائرات، كما يوجد عدد كبير من الأطباء المصريين والجميع مستعد لتقديم يد العون وسيارات الإسعاف جاهزة والمستشفيات الميدانية كذلك، ولكن لا نعلم هل سيسمح لها بالدول للقطاع أم لا.

وأكد أن مطار العريش استقبل العديد من الطائرات من الإمارات واليونيسيف وإنجلترا والأردن، وهي أول من أرسلت طائرات مساعدات، بالإضافة إلى تونس والجزائر والبرازيل وفنزويلا وقطر وكينيا، مشيرًا إلى أن مطار العريش استقبل 10 طائرات أمس في رقم قياسي ليوم واحد من طائرات المساعدات.

وفي وقت سابق، أعلن أحد أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنه يوجد 180 شاحنة متوقفة في الوقت الحالي أمام معبر رفح، تحتوي على 3 آلاف طن من المساعدات، تحتوي على مواد طبية وغذائية وإغاثية من البطاطين والملابس والخيم، موضحا أنه لو طُلب 100 شاحنة يوميا لإرسالها إلى قطاع غزة في فلسطين سيتم إرسال 100 شاحنة.

ويأتي هذا في إطار تقديم المساعدات والدعم للشعب الفلسطيني، بعد الاعتداءات العنيفة التي يتعرضون لها جراء القصف من قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب شن المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر.