الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 03:07 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أول تعليق من السلطات الفلسطينية على دخول المساعدات عبر معبر رفح

فتح معبر رفح
فتح معبر رفح

أعلن المكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، في بيان صادر عنه اليوم السبت، أن القافلة الأولى من المساعدات التي دخلت من معبر رفح محدودة ولن تغير من الوضع الكارثي بالقطاع.


فتح معبر رفح البري

وفتح معبر رفح البري اليوم السبت أبوابه، لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وكان معبر رفح استعد لدخول شاحنتين من المساعدات، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت إلى غزة، قبل تعثرها.


هتافات دعم لفلسطين بمعبر رفح البري

 

فيما ردد عشرات الشباب المتطوعين هتافات أمام معبر رفح البري لدعم القضية الفلسطينية منددين بالحرب القائمة على إخواننا في غزة وفلسطين الشقيقة.

وردد الشباب هتافات: "يا فلسطين يا فلسطين.. احنا وراكِ ليوم الدين، وبالروح وبالدم نفديك يا أقصى" وذلك بعد سماع دوي انفجار قريب من المعبر.

دخول المساعدات إلى قطاع غزة

ويستعد معبر رفح لدخول شاحنتين من المساعدات، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت إلى غزة.

واستقبل شباب مصر المتطوعون لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، أمس الجمعة، أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، لدى وصوله إلى معبر رفح، بالهتافات لدعم فلسطين مثل: "بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين".


تظاهرات رفض تهجير الفلسطينين

 

في هذا السياق، كان أنطونيو جوتيريش أكد خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع سامح شكري وزير الخارجية، عقب مباحثات حول التطورات الخطيرة التي يشهدها قطاع غزة، أنه يثمن دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في تهدئة التصعيد القائم في غزة.

 

تظاهرات المصريين لدعم غزة

وشدد جوتيريش على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المتضرر الرئيسي من أحداث غزة هم النساء والأطفال والعجائز.

تظاهرات دعم فلسطين في مصر

ودعا إلى وقف إطلاق النار وضرورة توصيل المساعدات الإنسانية، قائلًا: لا بدَّ أن نؤكد ضرورة توصيل المعونات الإنسانية، مشددًا على أن مطار العريش ومعبر رفع الطريقين الوحيدين للحياة لأهالي غزة.

واستنكر الأمين العام للأمم المتحدة الهجوم على المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، مضيفًا “كلما زاد العنف زادت الخسائر الإنسانية”.

وأضاف: أنا على أرض مصر لمتابعة توصيل المساعدات الإنسانية لغزة.وشدد على أنه لا مجال للسلام دون إقامة الدولة الفلسطينية بجوار الدولة الإنسانية.