الأحد 12 مايو 2024 مـ 08:01 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مصطفى محمد يزاحم مبابى على صدارة هدافي الدوري الفرنسي.. بالأرقام

مصطفى محمد
مصطفى محمد

مصطفى محمد يزاحم مبابى على صدارة هدافي الدوري الفرنسي.. يقدم الدولى المصري مصطفي محمد، مهاجم نانت الفرنسى، مستويات مميزة للغاية خلال مواجهات الدوري الفرنسي "ليجا 1" للموسم الحالى 2023-2024 بعد مرور 6 جولات من المسابقة، حيث إنه ينافس النجم الفرنسي كيليان مبابي، جناح فريق باريس سان جيرمان بقوة على صدارة الأرقام.

وأصبح مصطفى محمد حديث الصحافة الفرنسية بعد أن احتل فى وصافة هدافى الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي، برصيد 5 أهداف، خلف كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، صاحب الصدارة برصيد 7 أهداف.

ويملك مصطفي محمد الشهير بـ"الأناكوندا"، انطلاقة تهديفية رائعة مع فريقه فى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الفرنسي 2023-2024 بعد مرور 6 جولات من المسابقة حيث رفع أهدافه خلال الموسم الحالي فى الدوري الفرنسي إلى 5 أهداف خلال أول 6 جولات من المسابقة شارك فى 5 مباريات منها أساسيا بالإضافة إلى مباراة كبديل بمعدل 466 دقيقة .

وبات مصطفى محمد أصبح أول لاعب من فريق نانت ينجح فى تسجيل 5 أهداف خلال أول 6 جولات من المسابقة، منذ جافيت ندورام، خلال موسم 1995 - 1996.

 

 مصطفي محمد

ويستعد مصطفى محمد للمشاركة مع نانت فى مواجهة منافسه رين، المقرر إقامتها غدا الأحد ، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الفرنسي.

ويترأس الدولي المصري مصطفى محمد قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة لاعب شهر سبتمبر في الفريق للموسم الحالي 2023-2024، وتواجد مصطفى محمد في قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في فريق نانت خلال شهر سبتمبر الجاري والتي ينافس فيها الأناكوندا عدداً من اللاعبين الآخرين.

ووفقاً للموقع الرسمي لنادي نانت فإن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر كالتالي: "ريمي ديكامب، دوجلاس أوجوستو، موسيس سيمون، ومصطفى محمد".

كان اسم مصطفى تردد في الصحف الإنجليزية خلال الصيف الماضي، حيث أشارت التقارير الصحفية إلى رغبة نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي في التعاقد معه، لكن مغالاة النادي الفرنسي المالية أوقفت الصفقة وقتها..

فيما يعتبر كيليان مبابي على رأس قائمة اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع أنديتهم العام المقبل 2024، كما أنه يتصدر أيضًا قائمة اللاعبين الأعلى فى القيمة التسويقية بالعالم وتنتهى عقودهم قريبا.

ولعب كيليان مبابي 5 مباريات في الدورى الفرنسي للموسم الحالي بمعدل 341 دقيقة سجل خلالها 7 أهداف صاحب الصدارة.

ويعتبر مبابى أغلى لاعب فى العالم خلال الوقت الحالى، ومرتبط بعقد مع الفريق الباريسى ينتهى فى يونيو من 2024، حيث وصلت القيمة التسويقية للنجم صاحب الـ24 عامًا حوالى 180 مليون يورو.