السبت 4 مايو 2024 مـ 07:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مرسى علم تستقطب الأوروبيين.. المطار يستقبل 133 رحلة طيران في أسبوع

السياحة في مدينة مرسى علم
السياحة في مدينة مرسى علم

استمرارًا لحالة الرواج السياحي في مصر، يستقبل مطار مرسى علم الدولي بداية الأسبوع المقبل 133 رحلة طيران دولية تصل إلى المطار حتى الجمعة المقبل، حيث يتم تسهيل إجراءات للاستمتاع بالإجازة على شواطئ البحر الأحمر.

وتقوم السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولي بتسهيل إجراءات الوصول إلى السياح الوافدين من عدة دول مختلفة بمجرد وصولهم أرض المهبط حتى نقلهم إلى الفنادق المختلفة.

وتشهد مدينة مرسى علم حالة من الرواج السياحي من مختلف العواصم الأوروبية نظرًا لما تتمتع به المدينة من طقس معتدل طوال العام، بالإضافة إلى حسن معاملة النزلاء في مختلف فنادق المدينة.

وحصلت "مصر24" على جداول الوصول لمطار مرسى علم الدولي، والتي كشفت أن قدوم الرحلات السياحية من عدة دول أوروبية في مقدمتها إيطاليا والتشيك وبولندا وألمانيا والنمسا.

وفي سياق متصل، أكد أبو الحجاج العماري الخبير السياحي أن اهتمام الدولة المصرية بالقطاع السياحي خطوة إيجابية جداً نظراً لما تتمتع به مصر من مقاصد سياحية عالمية ومتفردة ليست موجودة في أي دولة بالعالم.

وأوضح مدير فندق الفيروز بلازا بمدينة مرسى علم أن اجتماع الرئيس السيسي برئيس الوزراء ووزير السياحة سيعطي دفعة كبيرة للقطاع، بعد عرض مجموعة من الخطط المستقبلية للتطوير المؤسسي والتشريعي وتحفيز الاستثمار وزيادة عدد الغرف الفندقية على مستوى الدولة.

ونوه إلى أن زيادة عدد الغرف السياحية يعطي دفعة قوية، بالإضافة للتسهيلات في ملف الطيران القادم للمطارات والمقاصد المصرية.

وتابع أن القطاع السياحي حقق مؤشرات إيجابية في النصف الاول من العام الجاري على مستوى مختلف الجنسيات العالمية نظرا لجاذبية السياحية المصرية وتعدد مقاصدها مثل شواطئ البحرين الأحمر والمتوسط والسياحة الأثرية في القاهرة والأقصر وأسوان.

وشدد على أن استكمال المشاريع والمنتجعات السياحية التي توقفت خلال الفترة الماضية وتطوير البنية التحتية والمطارات المصرية تعتبر أهم المحفزات السياحية في مصر.

واختتم الخبير السياحي تصريحاته أن مدينة مرسى علم تعتبر مستقبل السياحة الشاطئية في مصر مشيراً إلى أن السياح الأجانب يطلقون عليه "ريفيرا المصرية" نظرا لما تتمتع به المدينة من محميات وشواطئ خلابة التي تخطف أنظار الأجانب من مختلف الجنسيات