الإثنين 6 مايو 2024 مـ 07:06 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

خلال الأسبوع الجاري.. مطار مرسى علم يستقبل 28 ألف سائح

مرسى علم
مرسى علم

مطار مرسى علم يستقبل 28 ألف سائح خلال الأسبوع الجاري.. يشهد مطار مرسى علم الدولي جنوب محافظة البحر الأحمر، وصول عشرات من رحلات الطيران خلال الأسبوع الجاري من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

وكشفت جداول الوصول لمطار مرسى علم الدولي، استقبال قرابة 28 ألف سائح قادمين على متن 139 رحلة من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، وذلك خلال الأسبوع الجارى بدءًا من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبل.

وكشفت جداول الوصول لمطار مرسى علم الدولي، أن الرحلات المقرر وصولها من دول بولندا والتشيك، وألمانيا وكذلك إيطاليا، كذلك تصل رحلات من هولندا والمجر وبلجيكا والنمسا وسلوفاكيا، وسويسرا.

 

تنوع سياحي بالقرى والمنتجعات السياحية بمرسى علم

 

وفي هذا الصدد، أكد أبو الحجاج العماري مدير فندق الفيروز بلازا أن الفنادق تحرص على إسعاد النزلاء وعمل برامج ترفيهية فقرات متنوعة ومهرجانات متنوعة على الشواطئ بمشاركة فرق الأنيميشن بهدف تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لشواطئ مرسى علم.

وأوضح مدير فندق الثري كورنرز فيروز بلازا أن القطاع السياحي المصري يشهد في الفترة الحالية حالة من الزخم والازدهار، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التقدم في هذا القطاع الحيوي للاقتصاد المصري.

وتابع أن مدينة البحر الأحمر تشهد توافدا كبيرا من كل الجنسيات خاصة في مدينتي الغردقة ومرسى علم اللتان تشهدان تهافتا كبيرا من السياح الأوروبيين نظرا لما تتمتع به المدينة من جو دافئ شتاءا ومعتدل صيفا بخلاف الطبيعة الخلابة في المدينة.

وتابع خلال تصريحاته أن السائح الصيني يحرص على زيارة أماكن الجذب السياحية في مصر مثل الأهرامات والأقصر وأسوان ومختلف الأماكن الاثرية للحضارة الفرعونية القديمة بالإضافة لزيارة الغردقة.

واختتم العماري تصريحاته بأن السوق المصري سيكون له نصيب كبير من السياحة الصينية خلال الفترة القادمة، منوها إلى أن حركة الصفقات السياحية في 2023 مبشرة ومن المتوقع أن نصل إلى أكثر من 15 مليون سائح.