الأحد 5 مايو 2024 مـ 07:32 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو.. شاهد ظهور مفاجئ لزعيم ”فاجنر” ويلمح لوجوده في أفريقيا

زعيم فاجنر
زعيم فاجنر

فيديو.. شاهد ظهور مفاجئ لزعيم ”فاجنر” ويلمح لوجوده في أفريقيا.. عقب مرور شهرين على محاولة مجموعة فاجنر العسكرية الانقلاب في روسيا والتهديد باقتحام العاصمة موسكو، في 24 ساعة شهدها نهاية يونيو الماضي لن ينساها العالم، ظهر زعيم مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجين في مقطع فيديو يلمح فيه إلى تواجده في أفريقيا.

 

مغادرة زعيم فاجنر للأراضي الروسية

وكان قد غادر بريجوجين روسيا وتحدثت تقارير عن استقراره لبعض الوقت في بيلاروسيا.
لكن رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو ذكر لاحقا أن بريجوجين ليس موجودا في بلاده إنما في سان بطرسبرج الروسية، وفي أواخر يوليو الماضي ظهر زعيم "فاجنر" في القمة الإفريقية الروسية التي انعقدت في هذه المدينة

 

The first video with Yevgeny Prigozhin appeared

“We are working. Temperature +50°. Everything we love. The Wagner Group conducts reconnaissance and search activities. Makes Russia even greater on all continents! And Africa even more free. Justice and happiness for the African… pic.twitter.com/OfJ3W5Xeth

— Cyprian, Is Nyakundi (@C_NyaKundiH) August 21, 2023

وبث زعيم مجموعة "فاجنر" مقطع فيديو نشره على قناته في "تلجرام" مساء الإثنين، المح فيه إلى أنه موجود في إفريقيا حيت يتمدد نشاط المجموعة.

وكان بريجوجين بحسب تقرير نشرته " سكاي نيوز" يرتدي في الفيديو زي "فاجنر" العسكري ويحمل بندقية "كلاشنيكوف"، وفي الخلفية منطقة جرداء وبدا من بعيد عدد من عناصر المجموعة و3 مركبات.

زعيم فاجنر يلمح الي تواجده في إفريقيا

وقال زعيم فاجنر خلال الفيديو نحن نعمل درجة الحرارة تفوق الخمسين درجة مئوية وهو ما نحبه، مشيرا إلى أن مجموعته تجري أنشطة الاستطلاع والبحث، مما يجعل روسيا أكثر قوة في كل القارات".
ولفت الي تواجده في القارة السمراء قائلا: إفريقيا أكثر حرية.. العدل والسعادة للأمم الإفريقية... نحارب القاعدة وداعش والجماعات الأخرى، ماضون في عمليات التجنيد ونستمر في تنفيذ المهام التي تم تكليفنا بها وتعهدنا بالقيام بها".
وذكرت تقارير أن زعيم "فاجنر" قد انتقل إلى إفريقيا، خاصة بعد رسالة نشرها على قناته في "تلغرام" أكد فيها أنه سيواصل تركيز جهوده على السوق الإفريقية.
وتنشط "فاجنر" في عدد من الدول الإفريقية، أبرزها إفريقيا الوسطى ومالي.