السبت 4 مايو 2024 مـ 03:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بعد اعترافات مثيرة.. حبس قاتل طليقته بالفيوم 4 أيام على ذمة التحقيقات

قررت نيابة مركز طامية بمحافظة الفيوم، حبس المتهم 'ربيع .ج' في العقد الرابع من العمر 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية المتهم فيها بقتل سيدة تدعى نورا شعبان، 35 عاما، طليقته وبنت عمه وتعمل كوافيرة في محل حريمي بوسط مدينة طامية .

صور القاتل والقتيلة بالفيوم

وتعود تفاصيل الواقعة، لأول أمس السبت 19 أغسطس عندما شهد مركز طامية بمحافظة الفيوم، واقعة قتل بشعة راحت ضحيتها سيدة على يد طليقها، حيث تركت ثلاثة أطفال صغار أكبرهم عمره 15 عاما.

وروى جيران المجني عليها، أنه بعد انفصال الضحية عن زوجها، وهبت كل حياتها من أجل أطفالها الصغار، وكانت تعمل بمحل كوافير لتوفير حياة كريمة لأطفالها، وكان يشهد لها الجميع بالطيبة والأخلاق الحميدة، وكان طليقها مدمن المواد المخدرة وحاولت معه لكي يتوقف عن هذا الإدمان لكنه كان يرفض ويعتدي عليها دائماً.

 

شاهد عيان

 

وأكد أحد الجيران، رافضا ذكر اسمه، أن الضحية انفصلت عن زوجها منذ عام، وحاول طليقها الرجوع إليها مرة أخرى، ولكنها كانت دائما ما ترفض بسبب كثرة المشاكل بينهما.

وأضاف، أنها رفعت قضية نفقة لأطفالها، وحصلت على أحكام بالحبس ضد طليقها، لرفضه دفع نفقة رعاية أطفالها، مما دفعه للتخلص منها وذبحها بهذه الطريقة البشعة في وضح النهار وفي أثناء عودتها من عملها.

 

اعترافات قاتل طليقتة

 

أدلى المتهم بقتل طليقته في الشارع العام بدائرة مركز طامية في محافظة الفيوم باعترافات تفصيلية، أمام جهات التحقيق في قسم شرطة مركز طامية.

صور القاتل والقتيلة بالفيوم

المتهم الذى يبلغ من العمر 40 عامًا، ويعمل سائق على سيارة أجرة، قال إنه تزوجتها منذ أكثر من 10 سنوات، وهي ابنة عمه، حيث اصطحبها للقاهرة، بحثًا عن مورد رزق، وسمح لها بالعمل في محل كوافير حسب رغبتها.

وتابع المتهم خلال اعترافاته: 'لم أبخل عليها بشيء على الإطلاق، وكنت ألبي جميع طلباتها وكل ما تحتاجه'.

صور القاتل والقتيلة بالفيوم

 

أسباب قتل طليقته

 

وزعم قاتل طليقته، أنها قبل طلاقها انحرفت عن التقاليد الريفية التي تربوا عليها في الفيوم، وكانت دائمة الخروج من المنزل، بحجة الذهاب للعمل، مستغلة فترة عملي الطويلة كسائق على سيارة أجرة.

وتابع المتهم: 'رزقني الله منها بولدين وبنت، لكنها للأسف لم تحافظ على سمعة أولادها، قبل سمعتها وأطلقت لنفسها العنان نحو نزواتها الصبيانية، وكأنها ما تزال فتاة بدون زواج'.

وأوضح المتهم: 'قررت الانفصال عنها منذ عام، حيث عدت لبلدي في الفيوم، لرعاية أولادي، إلا أننى فوجئت بأنها تقوم بملاحقتي قضائيًا، من رفع قضايا نفقة وخلافه، وحصلت على أحكام بالحبس ضدي، حيث ضاقت الدنيا في وجهي ولم أتحمل ما تفعله'.

واعترف المتهم بقتل طليقته: 'لم أعد أتحمل تصرفات طليقتي التي لا ترعي أنني ابن عمها، فقررت الخلاص منها، حيث انتظرتها وهي تسير في الشارع، وكنت أخفي السكين بين طيات ملابسي، وبمجرد رؤيتها هرولت نحوها وسددت لها عدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها لكي أرتاح'.

 

تصريح دفن المجني عليها

 

وصرّحت نيابة مركز طامية بالفيوم، أمس الأحد، بدفن جثة 'سيدة الكوافير' التي ذُبِّحت على يد طليقها أمام المارة.

وشيعت أهالي المجني عليه جنازة ابنتهما، وتم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة طامية وسط حراسة أمنية مشددة.

 

إخطار مدير الامن

 

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد محمد جلال زيدان، مأمور مركز شرطة طامية بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بإقدام شخص بذبح زوجته بسلاح أبيض وسط الشارع بمركز طامية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتم فرض كردون أمني بمكان الحادثة، كما انتقل العميد هاني تعيلب مدير مباحث المركز والعقيد محمد ثروت مفتش مباحث المركز والمقدم أحمد صوفي، رئيس مباحث المركز وتبين من خلال المعاينة الأولية وفاة سيدة بطعنة نافذة في الذراع اليسرى وطعنة بالظهر، وذبح بالرقبة أمام محل كوافير حريمي بشارع المدارس بوسط مدينة طامية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق والتي قررت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة ومعرفة ملابساتها، وندب الطب الشرعي لتشريح الجثة والتصريح بدفنها.