الجمعة 3 مايو 2024 مـ 07:07 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

140 رحلة طيران.. زيادة ملحوظة في عدد الوافدين الأوروبيين لمرسى علم

السياحة في مدينة مرسى علم - فندق الفيروز بلازا
السياحة في مدينة مرسى علم - فندق الفيروز بلازا

كشفت جداول الوصول بمطار مرسى علم الدولي جنوب البحر الأحمر، عن استقبال 140 حلة طيران سياحية دولية، بداية من غدا السبت وحتى الجمعة المقبل.

ارتفاع معدلات الوصول لمطار مرسى علم مقارنة بالأسبوع الماضي.

وتجري السلطات المختصة داخل مطار مرسى علم الدولي، عملية تسهيل الإجراءات الوصول للسياح فور وصولهم إلى أرض المهبط للاستمتاع بإجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر، وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية المتبعة للوافدين من الدول المختلفة.

وتشهد مدينة مرسى علم حالة من الرواج السياحي من مختلف العواصم الأوروبية نظرًا لما تتمتع به المدينة من طقس معتدل طوال العام، بالإضافة إلى حسن معاملة النزلاء في مختلف فنادق المدينة.

وفي هذا الصدد، أكد أبو الحجاج العماري مدير فندق الفيروز بلازا أن الفنادق تحرص على إسعاد النزلاء وعمل برامج ترفيهية فقرات متنوعة ومهرجانات متنوعة على الشواطئ بمشاركة فرق الأنيميشن بهدف تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لشواطئ مرسى علم.

وأوضح مدير فندق الثري كورنرز فيروز بلازا أن القطاع السياحي المصري يشهد في الفترة الحالية حالة من الزخم والازدهار، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التقدم في هذا القطاع الحيوي للاقتصاد المصري.

وتابع أن مدينة البحر الأحمر تشهد توافدا كبيرا من كل الجنسيات خاصة في مدينتي الغردقة ومرسى علم اللتان تشهدان تهافتا كبيرا من السياح الأوروبيين نظرا لما تتمتع به المدينة من جو دافئ شتاءا ومعتدل صيفا بخلاف الطبيعة الخلابة في المدينة.

وتابع خلال تصريحاته أن السائح الصيني يحرص على زيارة أماكن الجذب السياحية في مصر مثل الأهرامات والأقصر وأسوان ومختلف الأماكن الاثرية للحضارة الفرعونية القديمة بالإضافة لزيارة الغردقة.

واختتم العماري تصريحاته بأن السوق المصري سيكون له نصيب كبير من السياحة الصينية خلال الفترة القادمة، منوها إلى أن حركة الصفقات السياحية في 2023 مبشرة ومن المتوقع أن نصل إلى أكثر من 15 مليون سائح.