الإثنين 6 مايو 2024 مـ 12:18 مـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو.. العماري: السياحة البيئية في مصر خطوة كبيرة نحو السياحة المستدامة

أبو الحجاج العماري الخبير السياحي ومدير فندق الفيروز بلازا
أبو الحجاج العماري الخبير السياحي ومدير فندق الفيروز بلازا

أكد الخبير السياحي، أبو الحجاج العماري أن السياحة البيئية تلعب دورا كبيرا في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المنطقة التي يتواجد بها المنتجعات السياحية والبيئية.

وأوضح مدير فندق الفيروز بلازا خلال تصريحات متلفزة لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن الانتهاء من تقييم وترخيص 3 منشآت فندقية بيئية في واحة سيوة بمحافظة مطروح والتي تعد أول فنادق بيئية يتم تقييمها وفقًا للاشتراطات والمعايير المصرية لتقييم الفنادق البيئية Ecolodge والتي تم اعتمادها في مارس الماضي، يأتي في إطار حرص وزارة السياحة على تحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر وتنويع أنماط وزيادة حجم الطاقة الفندقية.

وتابع العماري أن السياحة البيئية خطوة كبيرة نحو السياحة المستدامة مشيرا إلى سيوة تضم فنادق على مستوى عالي ويزورها العديد من المشاهير سواء في مصر أو مختلف دول العالم.

واختتم العماري تصريحاته بالتأكيد على أن الفنادق البيئية لا تضم نفس الخدمات الموجودة في الفنادق العادية أو المنتجعات، مشيرا إلى أن تقييم 3 نجوم للفنادق في سيوة تصنيف مناسب لأن تلك الفنادق لها زائريها والتنصيف مناسب لأنه لا يضم الخدمات المختلفة في الفنادق الأخرى.