الإثنين 6 مايو 2024 مـ 06:02 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

وزارة السياحة: مصر على طريق الوصول إلى 15 مليون سائح (فيديو)

السياحة في مصر
السياحة في مصر

وزارة السياحة: مصر على طريق الوصول إلى 15 مليون سائح.. أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن مصر تشهد موسم سياحي تاريخي، ونتوقع بوصول عدد السياح إلى 15 مليون هذا العام.

 

وقال عمرو القاضي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على "سي بي سي"، مصر تستحق الوصول لهذا العدد وأكثر من من ذلك بكثير.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن كل مواقع السفر العالمية تؤكد أن مصر على الطريق الصحيح للوصول لأول مرة لـ 15 مليون سائح ، مشددًا على أن مصر تتمتع بالأمان والأمان الصحي، بجانب المنشآت السياحية والبنية الأساسية الجيدة.

امتلأت المطارات ومحطات القطارات في الصين بالمسافرين وهم يستعدون للذهاب إلى وجهات سياحية متنوعة لقضاء عطلة الصيف وكانت مصر من أبرز هذه الوجهات.

الصينيون يغزون مصر 
ووفقا لبيانات وكالة "سي تريب" للسفر، كانت هناك زيادة ستة أضعاف في الطلب على تذاكر الطيران الدولية على أساس سنوي خلال الأيام الخمسة الأولى من موسم السفر الصيفي.

وقالت صحيفة الشعب اليومية الصينية، إن بيانات وكالة "في أف أس غلوبال" لخدمات التأشيرات تشير إلى زيادة قوية في الطلب من قبل السياح الصينيين على التأشيرات السياحية منذ مارس الماضي.

وأعربت وكالة "في أف أس غلوبال" عن تفاؤلها بموسم السياحة لعام 2023، متوقعة أن يستمر طوال العام.

وفي هذا الصدد، قالت تشيماي، المديرة العامة لقسم أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في شركة "تشون تشيو للسياحة"، إن الرحلات السياحية التي نظمتها الشركة نحو الإمارات ومصر منذ إطلاق أول وفد سياحي في فبراير تجاوزت التوقعات.

كما أكد هوون يوى، المدير الإقليمى لقسم أستراليا والولايات المتحدة وإفريقيا بوكالة "سى تريب"، على أن تدفق السائحين نحو مصر والإمارات العربية قد تجاوز التوقعات، "لاسيما عدد السائحين المتجهين نحو مصر، والذى تضاعف أكثر من مرة".

وأظهرت بيانات وكالة "فى أف أس جلوبال" لخدمات التأشيرات، زيادة قوية فى طلب السائحين الصينيين على التأشيرات السياحية منذ مارس الماضي وحتى شهر مايو، حيث بلغ عدد الطلبات على التأشيرات الأجنبية فى الصين 40% وتوقعت استمرار ارتفاع الطلب على السفر هذا العام، مشيرة الى أن مصر من أبرز الوجهات الأجنبية للسياح الصينيين.