الجمعة 3 مايو 2024 مـ 10:35 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أهم وأبرز تصريحات الفنان عزيز الشافعي في حبر سري مع أسما إبراهيم

عزيز الشافعي
عزيز الشافعي

حل الملحن والشاعر الغنائي عزيز الشافعي ضيفاً علي الإعلامية اسما إبراهيم في برنامجها "حبر سري"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس".

وأطلق عزيز الشافعي العديد من التصريحات المثيرة للجدل، خلال اللقاء.

في بداية الحلقة أكد الملحن عزيز الشافعي، أنه يشجع نادي الزمالك بشكل قوي جدًا، موضحًا أنه حال تواجد الأهلي في البطولات الإفريقية هساند واشجع المنافس، موضحًا أن الأهلي في البطولات الافريقية ليس ممثل مصر، منتخب مصر هو ممثل مصر فقط وليس الأهلي والزمالك.

■ عزيز الشافعي يرفض عمل اغنية للنادي الأهلي

وأوضح أنه حال عرض عليه كتابة أغنية للنادي الأهلي بعقد كبير لن يكتبه أو يشارك في اي عمل للنادي الأهلي، "مش هعرف أكتب أغنية للأهلي كلام مش هيطلع من قلبي"، وهناك العديد من الملحنين والشعراء ينتمون للنادي الأهلي ولديهم القدرة على صناعة اغنية للأهلي.

■ عزيز الشافعي عن انتقال إمام عاشور إلى الأهلي

وعلق على انتقال الاعب إمام عاشور للنادي الأهلي، مضيفًا: "مضايق جدًا من إمام عاشور والمشكلة في الفلوس.. مش معايا فلوس عقد الرعاية زي بتاع الأهلي عشان أقدر انافسه.. عقد الأهلي كبير ولو حد خد عقد زي الأهلي هيكسبه"

وأضاف: "مفيش عدالة في المنافسة، ميزانية الأهلي 10 مرات ميزانية الزمالك، أنافس الأهلي إزاي؟ .

■ عزيز الشافعي: "تامر حسني عدل على أغنية ليا دون علمي.. حسيت بالضيق وعاتبته"

علق الملحن عزيز الشافعي، موضحًا أن الفنان تامر حسني عدل على اغنية لحنتها له، متابعًا: "عدل الأغنية من غير ما يقولي وعاتبته".

وأوضح "الشافعي"، أن تعديل الفنان تامر حسني على الأغنية كان في بداية عمله بالتلحين وتفاجئت بالتعديل على تلحيني وشعرت بالضيق، مشددًا على أنه عمل مع تامر حسني في الكثير من الأعمال الموسيقية التي حققت النجاحات الكبيرة.

وأشار إلى أن الأزمة بعد تعديل الفنان تامر حسني على الأغنية كانت في بداية عملي، موضحًا أنه نسى هذه الأزمة واستمر معه في العمل وتحقيق النجاحات الكبيرة.

■ عزيز الشافعي يعارض التطبيع الفني

قال الملحن والشاعر عزيز الشافعي، إنه يعارض كل أشكال التطبيع الفني مع إسرائيل، وجاء ذلك بناء على تصريح سابق له، ردا على المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية أفيخاي أدرعي، عندما أبدى الأخير إعجابه بأغنية «يا بلدنا يا حلوة» للفنان عمرو دياب، والتي أصدرها في عام 2020.

وأضاف عزيز الشافعي خلال لقائه ببرنامج «حبر سري»، مع الإعلامية أسما إبراهيم: «ده تقريبا شخص حطوه على تويتر علشان يستفزّنا، أنا ضد التطبيع مع إسرائيل، مليون في المية، ودي حرية شخصية أنا حر».

■ نبذة عن الفنان و الملحن عزيز الشافعي

ملحن ومطرب وكاتب كلمات مصري، من مواليد القاهرة في 6 أكتوبر.

تخرج من كلية (الهندسة) جامعة عين شمس.

لحن للعديد من المطربين الشباب من بينهم: (محمد فؤاد، سوما، هشام عباس، تامر حسني، خالد سليم، جنات، إيهاب توفيق، عمرو دياب )

ذاع صيته بشدة بعد إعادة تقديمه للحن (بليغ حمدي) الشهير (يا بلادي) مع المطرب (رامي جمال) أثناء أحداث ثورة 25 يناير.