الأربعاء 15 مايو 2024 مـ 07:54 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حسين الشحات مُهدد بالسجن بعد واقعة لاعب بيراميدز

أزمة حسين الشحات
أزمة حسين الشحات

حسين الشحات مُهدد بالسجن بعد واقعة لاعب بيراميدز... مشادة قوية نشبت بين حسين الشحات والمغربي محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، عقب مباراة الأهلي وبيراميدز أمس في مسابقة الدوري الممتاز، وتعدي لاعب الأهلي على نظيره من بيراميدز وصفعه على وجهه.

وفي هذا الصدد، وعقب تلك الأحداث حرص حسين الشحات على مصالحة الشيبي، وذهب له واعتذر وقبّل رأسه في حضور هاني سعيد مدير الكرة بنادي بيراميدز، ومحمد الشحات شقيقه.

خناقة حسين الشحات ولاعب بيراميدز

أعلن النادي الأهلي، توقيع غرامة مالية ضخمة على حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عقب أحداث مباراة بيراميدز مساء أمس الأحد.

وقرر محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، تصعيد شكواه ضد لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، بعد صفعه بالقلم على وجهه، عقب المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز، أمس الأحد، وانتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

 

لاعب بيراميدز يصعد ضد الشحات

 

أوضحت مصادر داخل بيراميدز أن «الشيبي» قرر تقديم بلاغ ضد لاعب الأهلي في النيابة العامة، بالتعدي عليه وتهديده بالإصابة المرفقة بالفيديوهات التي تم تصويرها، وأضافت أنه قرر الاستعانة بجميع الفيديوهات التي تثبت تعدي لاعب الأهلي عليه بالضرب عقب انتهاء المباراة.

 

خبير قانوني

بدوره، قال الخبير القانوني، محمود حسني، إن جنحة الضرب التي تقع بحق المواطنين، تنقسم إلى نوعين، سواء تسبب هذا الضرب في جرح للمجني عليه من عدمه.

 

حالات الضرب البسيطة

 

وأوضح أن النوع الأول هو حالات الضرب البسيطة، ما دامت لم تصل إلى مكوث المجني عليه المعتدى عليه، في منزله أو التسبب في إعاقته عن عمله أكثر من 20 يومًا.

وفقا للمحامي، فإنه وفي حال وقوع فعل الضرب مع سبق الإصرار والترصد، تصبح العقوبة أكبر عن غيرها من حالات التعدي بالضرب، ويستند في ذلك إلى طريقة وآلية حدوث جريمة الضرب، باستخدام عصا أو سلاح أو خلافه.

 

جروح وكدمات

 

وتابع مشيرًا إلى أنه وفي حال عدم إصابة المجني عليه بجروح أو كدمات وغيرها، نتيجة التعدي عليه بالضرب، فلا يعني هذا أن المتهم سيتم إعفاءه من العقوبة.

حالات الضرب البسيطة التي تخلو من الجروح تكون في الحالات التي لا تتطلب علاج، فتكون العقوبة فيها وفقا لتقدير المحكمة من الحبس 24 ساعة حتى الحبس 6 أشهر.

خناقة حسين الشحات ولاعب بيراميدز

 

القاضي هو الفيصل

 

واستطرد المحامي موضحًا أن تقدير المحكمة هو الفيصل في توقيع العقوبة على المدي عليه، فبإمكانه وحده دون غيره تحديد نوع الضرر الواقع على المجني عليه، ويخول له القانون أن يفتح تحقيقًا جديدًا في الواقعة أمام هيئة المحكمة.

ويكون تحقيق المحكمة - كما يشير المحامي - بخلاف التحقيق الذي أجرته النيابة العامة، إذ أن النيابة بمقدورها الاكتفاء بما سطره الشاكي في محضر الشرطة، وعدم استدعاء المشكو في حقه، وإحالته حضوريا أو غيابيا إلى المحاكمة دون مواجهته بالمجني عليه، وذلك حال اكتمال الأدلة الفنية بحوزة المحقق من أعضاء النيابة العامة.

 

المدير الرياضي لنادي بيراميدز

 

رد هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، على ادعاء حسين الشحات، لاعب الأهلي، في بيانه المنشور على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن تعرضه للاستفزاز من جانب محمد الشيبي المدافع المغربي ولاعب نادي بيراميدز خلال مباراة الفريقين في الدوري الممتاز التي انتهت بفوز بيراميدز بثلاثية نظيفة.

وقال هاني سعيد، خلال تصريحات للموقع الرسمي لنادي بيراميدز: «إنه بالعودة لأحداث المباراة فإن حسين الشحات شارك بديلا عند الدقيقة 71 من عمر المباراة ولعب في الجانب الجبهة اليمنى للأهلي، في حين أن محمد الشيبي كان يلعب في الناحية الأخرى من الملعب ولم يحدث بينهما أي احتكاك أو التحام حتى من أي نوع».

 

تعليق بيراميدز على اعتذار الشحات

 

وأضاف هاني سعيد أن محمد الشيبي غادر الملعب مصابا في الدقيقة 73 أي بعد أقل من دقيقتين على نزول حسين الشحات للملعب وهو ما يؤكد أنه لم يحدث خلال تلك الدقائق أي التحام بينهما ينتج عنه ادعاء لاعب الأهلي بأنه تعرض للسب من جانب الشيبي، وأتحدى أن تظهر لقطة واحدة في المباراة تجمع اللاعبين خلالها.

وأشار سعيد إلى أن الفيديوهات المسجلة للواقعة واضحة وتثبت أن الشحات توجه لتحية جمهور الأهلي في ملعب الدفاع الجوي قبل أن يتوجه إلى دكة بدلاء بيراميدز ويذهب للشيبي الذي كان يهم بالإنصات له، إلا أنه فوجيء به يجذبه ويصفعه ويوجه له السباب والشتائم حتى أصابه الذهول من هول ما حدث، ودليل ذلك أنه في الفيديو يؤكد أنه إذا كان يلعب وقت وجوده في الملعب لكان أصابه، وهو دليل آخر على أن ادعاء لاعب الأهلي غير صحيح بالمرة، وأنها نية مبيتة لديه منذ مواجهة السوبر المصري بالإمارات.