الجمعة 3 مايو 2024 مـ 07:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تفادي حرائق السيارات في ظل درجات الحرارة المرتفعة.. اتبع هذه النصائح

حرائق السيارات - أرشيفية
حرائق السيارات - أرشيفية

تفادي حرائق السيارات في ظل درجات الحرارة المرتفعة.. اتبع هذه النصائح... حذر اللواء ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية الأسبق، من ركن السيارات لفترة في الشمس، موجهًا نصائحه للمواطنين بضرورة ركن السيارات في الجراج أو وضع شماسة على الزجاج الأمامي.

نصائح هامة للوقاية من حرائق السيارات ومشاكل درجات الحرارة المرتفعة

وقالت مدير الحماية المدنية الأسبق، في تصريحات تليفزيونية، إن غاز النتروجين أفضل في ملأ إطارات السيارات ويجب استبداله بدلا من الهواء العادي.

وواصل اللواء ممدوح عبد القادر: افتح النوافذ ومتشغلش التكييف مع بداية حركتك بالسيارة، ويجب صيانة أجهزة التكييف بالمنازل دوريا في فترات ارتفاع درجات الحرارة.

وقدم عبد القادر، عدة نصائح للمواطنين خلال فصل الصيف تجنبًا لوقوع أى حرائق خلال فصل الصيف، وهى تجنب الاستخدام السيئ للأجهزة الكهربائية والمراوح والتكييفات لما قد ينتج عن وقوع حرائق، مشددًا على ضرورة عمل صيانة دورية لأجهزة التكييفات، وتجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية لمدد طويلة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت تفاصيل حالة الطقس، اليوم الاثنين الموافق 24 يوليو 2023، والتي من المتوقع أن تشهدها البلاد، حيث تستمر الأجواء شديدة الحرارة على كافة أنحاء البلاد، كما تسجل بعض المحافظات درجة حرارة أكثر من 40 درجة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الجو.