الأحد 12 مايو 2024 مـ 06:07 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مؤشرات ونسب النجاح لـ نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

مؤشرات ونسب النجاح لـ نتيجة الثانوية العامة 2023.. شهدت نتيجة الثانوية العامة 2023 طفرة بحثية، حيث لازالت وزارة التربية والتعليم، تمكث على تصحيح امتحانات الطلاب، والتي انتهت بشكل رسمي منذ الثالث عشر من شهر يوليو الجاري، ومن المقرر أن تظهر النتيجة وفق أخر المعلومات الرسمية، التي تم تداولها مع بداية شهر أغسطس المقبل، عبر رابط إلكتروني يعمل بشكل فعال، بعد اعتماد النتيجة وإعلان أسماء الأوائل من قبل الوزارة.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم على أن نتيجة الثانوية سوف يتم إتاحتها من خلال موقعها الرسمي، حيث يعمل بشكل سريع، دون وجود أي أعطال، حيث تم تصميمه خصيصًا ليواكب الضغط عليه، من جميع أنحاء الجمهورية، بعد إتاحة النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2023

 

من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة منتصف الأسبوع المقبل، من خلال مؤتمر صحفى يعقد بمقر الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتنأول المؤتمر نسبة النجاح، وشرائح المجاميع إضافة إلى إعلان أسماء أوائل الثانوية، وتعمل كنترولات الثانوية في الوقت الحالي على الآنتهاء من تجهيز النتيجة.

وقد تم الإعلان عن بعض المؤشرات الخاصة بالنتيجة، مع الآنتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة المجاميع وتحديد الأوائل خلال الأسبوع المقبل، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، أبرز المؤشرات الخاصة بنتيجة الثانوية، ورابط الإستعلام عنها عبر موقع الوزارة.

 

مؤشرات تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2023

 

جاءت مؤشرات تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2023 التي تم الإعلان عنها حتى الأن كالتالي:

- نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء، بلغت 88.9%، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمإلى عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان.

- نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت 90.2%، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمإلى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

- نسبة النجاح فى امتحان مادة الجغرافيا بلغت 91.6%، وبلغت نسبة الحصول على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نحو 1.9% من إجمإلى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

- نسبة النجاح فى امتحان مادة ألفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمإلى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة .

نتيجة الثانوية العامة

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية 2023

 

يمكن لطلاب الجمهورية الاستعلام عن نتيجة الثانوية 2023 بالإسم ورقم الجلوس عبر بوابة الثانوية عن طريق القيام بالخطوات التالية:

- يقوم الطالب بتسجيل الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم الرسمي عن طريق الضغط على ( هـــــــــــــــــــــــــــــــــنا ).

- ثم يقوم الطالب بعد ذلك بإختيار نتيجة الثانوية، والضغط على أيقونة الدخول.

- يقوم الطالب بعد ذلك بكتابة رقم الجلوس، والإسم حال طلبه للتأكد من البيانات.

- ثم يتأكد الطالب من دقة البيانات والمعلومات التي أدخلها من خلال المراجعة الصحيحة، بعناية فائقة.

- ثم يضغط على الاستعلام عن النتيجة، ومن ثم تتاح أمامه بالدرجات التي حصل عليها خلال الامتحانات.