الأحد 5 مايو 2024 مـ 03:35 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

في 24 ساعة.. إيلون ماسك يخسر 20 مليار دولار بسبب زلة لسان

إيلون ماسك
إيلون ماسك

في 24 ساعة.. إيلون ماسك يخسر 20 مليار دولار بسبب زلة لسان.. بلغت قيمة ما تكبده رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، نحو 20.3 مليار دولار، وذلك خلال 24 ساعة فقط!!

في السياق نفسه، جاءت الخسارة الفادحة للملياردير الأمريكي بسبب هبوط سهم شركة السيارات الكهربائية "تسلا" في البورصة الأمريكية؛ وذلك نتيجة تصريح متسرع أدلى به ماسك نفسه؛ ما اعتبره المراقبون “زلة لسان”.

وذكرت مجلة "إيكونوميك تايمز"، أن سهم شركة "تسلا" هبط بنسبة 9.7%، بعد أن رجح الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" (Tesla) إيلون ماسك احتمال أن تستمر الشركة في خفض أسعار سياراتها الكهربائية.

ماسك يشعل حرب أسعار في السيارات الكهربائية

وكانت بيانات أرباح تسلا قد كشفت أن هامش الربح الإجمالي ربع السنوي للسيارات يتماشى مع تقديرات وول ستريت، رغم أنه لا يزال بعيدًا عما كان عليه قبل عام وقبل أن يشعل رئيسها التنفيذي، إيلون ماسك، حرب أسعار في السيارات الكهربائية لسحق المنافسين.

إلا أنه تحت ضغط المنافسة المتزايدة وعدم اليقين الاقتصادي، خفضت تسلا (TSLA) الأسعار في الولايات المتحدة والصين والأسواق الأخرى منذ أواخر العام الماضي، وزادت الخصومات والحوافز الأخرى لتقليل المخزون.

إيلون ماسك: نمر بأوقات عصيبة

وأفادت تسلا في بيان يوم الأربعاء الماضي، أنها كانت تركز على خفض التكلفة وتطوير منتجات جديدة، وأن "تحديات هذه الأوقات المضطربة لم تنته بعد."

من جانبه، قال ماسك للمحللين في مؤتمر عبر الهاتف: "ذات يوم يبدو أن الاقتصاد العالمي ينهار، وفي اليوم التالي كل شيء على ما يرام.. لا أعرف ما الذي يجري بحق الجحيم".. "نحن في أوقات عصيبة".

وتسببت تصريحات ماسك في تراجع أسهم تسلا، التي كانت ثابتة في وقت سابق اليوم، بنسبة 2.6 ٪.