الإثنين 6 مايو 2024 مـ 03:21 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

للعام الثامن على التوالي.. تجربة يوم الطبخ في منتجع الفيروز بلازا (صور)

يوم الطبخ في فندق الفيروز بلازا
يوم الطبخ في فندق الفيروز بلازا

اعتادت إدارة فندق الثري كورنرز فيروز بلازا بمدينة مرسى علم على تقديم كل ما يبهر السياح ويريحهم خلال فترة تواجدهم في الفندق وفي مصر بشكل عام لإضفاء صورة إيجابية عن السياحة المصرية.

ومن أحد العادات التي اعتادت عليها إدارة الفندق هو إقامة يوم خاص للطبخ يشارك فيه نزلاء الفندق من المصريين والعرب والأجانب في تجهيز الوجبات بأنفسهم مع الأخذ في الاعتبار الاهتمام بالمعايير الخاصة بالفندق المتمثلة في النظافة.

بدوره، قال أبو الحجاج العماري مدير منتجع الفيروز بلازا بمرسى علم أن تجربة الطبخ اعتادت عليها نزلاء الفندق منذ 8 سنوات وهي تجربة اجتماعية متميزة.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ"مصر 24" أن تلك التجربة تضفي لدى السائح شعورا بأنه في بلده وفي منزله الخاص إذ يقوم بالمشاركة في الطهي بنفسه وهو ما يخلق لديه شعورا بالسعادة.

وأوضح أن فكرة تجهيز السياح للأكلات المصرية بأيديهم جاءت من حب السياح للأكلات المصرية وسؤالهم عن طريقة تجهيزها، مؤكدا أنّ ذلك لاقى قبول وإعجاب السياح وحرصوا على التقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال، وهي إحدى طرق الدعايا وتنشيط السياحة لشواطئ مرسى علم.

وتابع الخبير السياحي، أن شواطئ مرسى علم تشهد إقبالًا كبيرًا من السياح من مختلف الجنسيات من الدول الأوروبية منذ مطلع العام الجاري، بعدما أصبحت وجهة سياحية لآلاف السائحين حول العالم.

وأكمل العماري تصريحاته أن مدينة مرسى علم تتمتع بمقومات سياحية طبيعية خلابة، وأجواء دافئة وخدمات ممتازة بالفنادق والمنتجعات السياحية، إضافة إلى عشق السياح للأكلات المصرية التي أقبلوا على تعلُّمها وتجهيزها بأياديهم.