الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 03:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عمدة السياح الألمان يصل مرسى علم استعدادًا لإقامة الدورة الرمضانية

أبو الحجاج العماري مدير فندق الفيروز بلازا مع السائح الألماني هورثت فيجن
أبو الحجاج العماري مدير فندق الفيروز بلازا مع السائح الألماني هورثت فيجن

وصل السائح الألماني هورثت فيجن إلى مدينة مرسى علم لقضاء أجازته السنوية في مدينته المفضلة والتي داوم على النزول إليها كل عام بشكل منتظم.

ويعتبر اسم هورثت فيجن أحد الأسماء الشهيرة في مدينة مرسى علم رغم أنع ليس من مصريا ولا من أهل البلدة، إلا أن مسئولي وعمال الفنادق في مدينة مرسى على اعتادوا على قدومه كل عام لمدة 3 شهور متتالية من أجل الاستمتاع بالمدينة وقضاء أجازته السنوية بها.

ولكثرة نزله للمدينة أطلق عليه لقب "العمدة" كونه أحد أقدم السياح في المدينة على الإطلاق وعلاقاته بأهل المدينة وقربه من العاملين بالفنادق التى يقيم بها وخاصة فندق الثري كورنرز فيروز بلازا والذي داوم على الإقامة فيه بشكل مستمر حتى تخطى عدد الليالي التي أقامها في الفندق 1000 ليلة.

من جانبه، أكد أبو الحجاج العماري مدير فندق الفيروز بلازا أن العمدة الألمانى أصبح على دراية كاملة بالعادات والتقاليد المصرية المختلفة ويعتبر واجهة مميزة للترويج السياحى لمرسى علم.

وأشار العماري أن الفندق حرص على تنظيم حفلا بمناسبة وصول عدد الليالي التي قضاها في مرسى علم لـ 1000 ليلة.

وواصل العماري تصريحاته أن فيجن اعتاد على قضاء 3 أشهر متتالية بصحبة زوجته، على أن يلحقه أهله وأقاربه وأصدقاؤه وجيرانه، وهي ما تعتبر دعاية غير مباشرة للسياحة في مصر بشكل عام ومرسى علم بشكل خاص.

واختتم العماري تصريحاته بالتأكيد على أن فيجن اعتاد على إقامة دورة كرة قدم كل عام خلال شهر رمضان بين عمال الفندق والنزلاء، حيث يتم تقديم كأس للفريق الفائز بالبطولة وذلك في إشارة إلى علاقة الود والمحبة والاحترام التي تجمع فيجن بعمال ونزلاء المنتجع.

على الجانب الآخر، واستمرارًا لحالة الرواج السياحي في مصر، يستقبل مطار مرسى علم الدولي خلال الأسبوع المقبل 103 رحلة طيران دولية تصل إلى المطار حتى الجمعة المقبل، حيث يتم تسهيل إجراءات للاستمتاع بالإجازة علي شواطئ البحر الأحمر.

وتقوم السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولى بتسهيل إجراءات الوصول إلى السياح الوافدين من عدة دول مختلفة بمجرد وصولهم أرض المهبط حتى نقلهم إلى الفنادق المختلفة.

وتشهد مدينة مرسى علم حالة من الرواج السياحي من مختلف العواصم الأوروبية نظرًا لما تتمته به المدينة من طقس معتدل طوال العام، بالإضافة إلى حسن معاملة النزلاء في مختلف فنادق المدينة.