الأربعاء 1 مايو 2024 مـ 09:44 مـ 22 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

25 ألف سائح.. مرسى علم تستقبل 124 رحلة سياحية الأسبوع المقبل

فندق الفيروز بلاازا في مدينة مرسى علم
فندق الفيروز بلاازا في مدينة مرسى علم

استمرارًا لحالة الرواج السياحي في مصر، يستقبل مطار مرسى علم الدولي بداية الأسبوع المقبل 124 رحلة طيران دولية تصل إلى المطار حتى الجمعة المقبل، حيث يتم تسهيل إجراءات للاستمتاع بالإجازة على شواطئ البحر الأحمر.

وتقوم السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولي بتسهيل إجراءات الوصول إلى السياح الوافدين من عدة دول مختلفة بمجرد وصولهم أرض المهبط حتى نقلهم إلى الفنادق المختلفة.

وتشهد مدينة مرسى علم حالة من الرواج السياحي من مختلف العواصم الأوروبية نظرًا لما تتمتع به المدينة من طقس معتدل طوال العام، بالإضافة إلى حسن معاملة النزلاء في مختلف فنادق المدينة.

وحصلت "مصر24" على جداول الوصول لمطار مرسى علم الدولي، والتي كشفت أن قدوم الرحلات السياحية من عدة دول أوروبية أبرزها بولندا وإيطاليا والتشيك وألمانيا والنمسا.

ومن خلال جداول تشغيل الرحلات المعلنة بمطار مرسي علم فمن المقرر أن تصل 124 رحلة طيران سياحية، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطار قادمة من مطارات 13 دولة أوروبية

في السياق نفسه، أكد أبو الحجاج العماري الخبير السياحي ومدير فندق الفيروز بلازا أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات كشف وصول 124 رحلة طيران، مشيرًا إلى أن الفنادق تحرص على إسعاد النزلاء وعمل برامج ترفيهية فقرات متنوعة ومهرجانات متنوعة على الشواطئ بمشاركة فرق الأنيميشن بهدف تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لشواطئ مرسى علم.

وأضاف مدير فندق الفيروز بلازا في تصريحات خاصة لـ"مصر24" أن فنادق مرسى علم أطلقت دعوة لسياح أوروبا لقضاء إجازتها على شواطئ مرسى علم، حيث الطقس المعتدل والشمس الساطعة والأجواء الصيفية الخلابة.

على الصعيد ذاته، كشفت إحصائية حكومية أنه تم حجز 610 ألف غرف سياحية خلال شهر مارس الماضي فى فنادق مدينة مرسى علم، كما وصل إلى المدينة من خلال مطار مرسى علم الدولي 76 ألف سائح خلال الشهر.

وتبين من الإحصائية أن اكثر الجنسيات وصولا لمرسى علم خلال مارس الجنسية الألمانية يليهم البولنديين ثم الإيطالي والتشيكي، والهولندي والسويسري، والبلجيكي، والنمساوي واللتواني.

كما تبين ان عددٍ الليالي السياحية في مدن محافظة البحر الاحمر بشكل عام 3 ملايين 207 الف ليلية سياحية خلال شهر مارس بنسبة اشغال 61.88 ٪؜ على المحافظة بشكل عام .

يذكر أن محافظة البحر الأحمر تضم أكثر من 60 موقع غوص يضم شعاب مرجانية ترجع اعمارها لملايين السنين تعيش من بينها المئات من الكائنات البحرية الفريدة من نوعها مثل الدلافين والسلاحف والقروش وغيرها من الكائنات البحرية.