الأحد 5 مايو 2024 مـ 10:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حقيقة وفاة قائد قوات الدعم السريع السوداني حميدتي

حميدتي
حميدتي

حقيقة وفاة قائد قوات الدعم السريع السوداني حميدتي... انتقلت المعارك العسكرية الدائرة فى السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، إلى الفضاء الإلكتروني وبعد ساعات من سريان الهدنة الجديدة، أعلنت قوات الدعم السريع مساء الأربعاء، أن موقعها الالكتروني تعرض لعملية اختراق، ونشر عليه نعى لقائدها محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتى".

واتهمت قوات الدعم السريع في بيان، الجيش السوداني بعملية اختراق الموقع، زاعمة أن الأخير قام ببث أخبار رسائل غير أخلاقية -فى إشارة لنعى حمديتى- وفق تعبيرها.

نعى حميدتي على موقع الدعم السريع

ولم تكن هذه أول حرب من هذا النوع بين الطرفين، فمنذ اليوم الأول لانطلاق الاشتباكات الدامية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، لم تهدأ حرب الفيديوهات والبيانات بينهما.

كذلك بدأ صراع من نوع آخر يجري بعيدًا عن الميدان، ساحته السوشيال ميديا والمقاطع المصورة المرفقة ببيانات سريعة من الطرفين.

بيانات متبادلة بين الجيش السوداني والدعم السريع

وبات كل واحد منهما ينشر بيانات مع فيديوهات وصور تزعم سيطرته على مناطق معينة ليسارع الآخر باستعمال ذات الأدوات لنفي الخبر.

واندلع قتال عنيف بين القوتين العسكريتين الكبيرتين في البلاد الأسبوع الماضي، بعد أيام من دفع قوات الدعم السريع بنحو 100 آلية نحو قاعدة مروي في الولاية الشمالية، فضلًا عن بعض الآليات بمراكزها بالخرطوم، ما استفز الجيش الذي أكد أن تلك التحشيدات غير قانونية، وتمت دون تنسيق معه.