الأحد 5 مايو 2024 مـ 10:38 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

السعودية تطالب مواطنيها بتجنب السفر إلى السودان وسوريا والعراق.. لهذا السبب

السعودية
السعودية

السعودية تطالب مواطنيها بتجنب السفر إلى السودان وسوريا والعراق.. لهذا السبب.. طالبت المملكة العربية السعودية مواطنيها بتجنب السفر إلى كل من العراق وسوريا والسودان، بسبب انتشار العديد من الأمراض المعدية في تلك الدول.

وفي تحديث لها طالبت هيئة الصحة العامة السعودية مواطني المملكة الراغبين في السفر بتجنب التوجه إلى العراق والسودان وسوريا، بسبب انتشار أمراض معدية، وضعف الخدمات الصحية فيها، وذلك بإضافتها إلى قائمة 24 دولة ذات تقييم أصفر ينصح بعدم السفر إليها.

وأشارت إلى أن الدول الثلاثة يوجد بها أمراض الكوليرا وحمى القرم إضافة إلى الحصبة ومتحورات فيروس كورونا.

السعودية تنظم إكسبو 2030

وفي وقت سابق، أعلنت الجمعية العامة للمكتب الدّولي للمعارض، فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم إكسبو 2030، المعرض الأكبر على مستوى العالم، عقب منافسة مع إيطاليا وكوريا الجنوبية.

إسكبو الرياض 2030

وقبيل الإعلان بأيام قال الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديمتري كيركنتزس، إن الموضوع الرئيس للرياض إكسبو 2030 - حقبة التغيير.. معًا نستشرف المستقبل- يعد بمثابة دعوة للتضافر والتعاون الدولي وبناء الخطط لتحقيق غدٍ أفضل، والتعامل بفاعلية مع التحديات والآفاق الناشئة عن عصر التغيير الذي يعيشه الكوكب، وذلك خلال مشاركته في الحفل الختامي لحملة ملف الرياض إكسبو 2030 الذي أقامته الهيئة الملكية لمدينة الرياض في باريس.