الأحد 28 أبريل 2024 مـ 05:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الصراصير تكشف لغز جريمة المذيعة شيماء جمال

شيماء جمال وزوجها
شيماء جمال وزوجها

مفاجأة.. الصراصير تكشف لغز جريمة المذيعة شيماء جمال... كشف اللواء رفعت عبد الحميد خبير العلوم الجنائية والأمنية، وسيلة تستخدمها فرق البحث الجنائي وهي الحشرات الجنائية، حيث أكد دورها الكبير في كشف غموض وتحديد مرتكبي العديد من الجرائم.

الصراصير تكشف لغز جريمة المذيعة شيماء جمال

وأردف خبير العلوم الجنائية والأمنية بأن الأجهزة الأمنية في مصر منذ فترة تستخدم وسيلة الحشرات الجنائية المتمثلة في الذباب والصراصير وكافة الحشرات الموجودة بالقرب من الجثامين المراد فحصها من قبل فرق البحث.

وأضاف عبد الحميد أن الحشرات الجنائية يمكنها أن تحمل معلومات وراثية وبصمات يمكن أن تستخدمها فرق البحث لكشف لغز جرائم، منها واقعة العثور على جثة الإعلامية شيماء جمال، حيث تم الاستعانة بذات الوسيلة إضافة إلى وسائل أخرى لتحديد غموض الجريمة.

وأكمل خبير العلوم الجنائية أنه في جريمة الإعلامية شيماء جمال تمكّن رجال البحث من العثور على جثتها ومن خلال كاميرات المراقبة أمكن تحديد خط سير الجناة، وبفحص الحشرات الجنائية الموجودة في الخط يتبين أنها تحمل معلومات من DNA يمكن خلالها تحديد الجنائي.

كما أشار الخبير الأمني إلى أن الحشرات الجنائية يمكنها أن تحدد الطريقة المرتكبة جنائيًا والتي أنهى المتهم حياة المجني عليه بها، كما مكنت رجال البحث من تحديد مرتكب العديد من الجرائم بسرعة فائقة.